رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 24 أبريل 2024 1:25 م توقيت القاهرة

متابعة عيد صالح-نتائج جهود وزارة الداخلية فى ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الضالعة فى تهريب الشباب خارج البلاد

وزارة الداخلية

فى إطار مواصلة الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة كافة الجرائم وصور الخروج على القانون والعمل على ضبط العناصر الإجرامية المتورطة فى إرتكاب الوقائع المختلفة ولاسيما جرائم الهجرة غير الشرعية عبر السواحل البحرية والدروب الصحراوية المختلفة وملاحقة وضبط الضالعين فى تلك الجرائم للحد من إنتشار تلك الظاهرة.. فقد كثفت الأجهزة الأمنية بشتى قطاعات وزارة الداخلية جهودها خلال الفترة الأخيرة وتمكنت من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية وكان من أبرزها مايلى:-

مديرية أمن الإسكندرية : 
 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط( 10) أشخاص من عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى تجميع الشباب من مختلف المحافظات راغبى السفر للعمل بإحدى الدول الأوروبية "هجرة غير شرعية" عن طريق البحر بإستخدام إحدى العائمات غير الأمنية وغير مُعدة لنقل الركاب نظير مبالغ مالية .
 كما تمكنت من ضبط المدعو/ ليث . ع . ل – سن 40، حارس عقار وسمسار، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه .. لقيامه بتجميع الشباب من راغبى السفر لإحدى الدول الأوروبية، وتسكينهم بشقق بالعقار حراسته.. وبحوزته (11 جواز سفر لإحدى الجنسيات العربية، مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى).

مديرية أمن المنوفية : 
 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية من ضبط شخصين من عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى تجميع الشباب من راغبى الهجرة غير الشرعية لإحدى الدول الأوروبية عن طريق البحر.. نظير مبالغ مالية.. وبحوزتهما (عدد من الأوراق والمستندات الخاصة بإجراءات السفر والتى يشتبه فى كونها مزورة).

مديرية أمن الدقهلية: 
 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية ضبط المدعو/ محمد . م . ى – سن 34، مقيم بدائرة مركز شرطة أجا.. وبحوزته (هاتف محمول، بفحصة تبين انه يحتوى على صور تأشيرات لعدد من الدول الأجنبية، بطاقات شخصية للعديد من الأشخاص، رسائل نصية بينه و بين عدد من الأشخاص تُفيد رغبتهم بالسفر إلى الدول الأوروبية عن طريق السواحل والشواطئ المصرية مقابل مبالغ مالية).

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. جارى تكثيف الجهود وإستمرا الحملات.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.