رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 26 يونيو 2024 6:33 ص توقيت القاهرة

متحدث «الوزراء»: منح الرخصة الذهبية لـ8 مشروعات قرار محورى (فيديو)

 

 امل كمال 

 

علق السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، على قرار اللجنة العليا بمنح موافقات "الرخصة الذهبية" على 8 مشروعات تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء.

 

وقال "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسى نور ببرنامج "إكسترا اليوم" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إن قرار اليوم الصادر عن اللجنة المُشكلة من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لبحث الملفات التى تتقدم بها الشركات للحصول على الرخصة الذهبية هو قرار محورى وله أهمية كبيرة.

 

https://fb.watch/hczMw9HJY8/

 

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الرخصة الذهبية تم النص عليها فى قانون الاستثمار الصادر فى 2017 ولم يتم استغلال هذا النص من قبل على الرغم من مرور 5 سنوات، ولأول مرة تتجه الحكومة إلى منح هذه الرخصة ولـ8 مشروعات دفعة واحدة. مشيرًا إلى أن اللجنة العليا أقرت، اليوم، هذه الرخصة ولـ8 مشروعات، ومجلس الوزراء فى اجتماعه القادم هذا الأسبوع يقرر منح الرخصة بشكل نهائى لهذه المشروعات.

 

وأوضح "سعد": "ميزة الرخصة الذهبية أنها تجٌب أية موافقات أخرى، بمعنى أن المشروع الحاصل على الرخصة الذهبية يمكنه إقامة المشروع وتشغيله وإدارته، ولا يحتاج إلى المرور بالموافقات الأخرى المتطلبة والمتعارف عليها من الجهات المختلفة

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.