رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 12:03 م توقيت القاهرة

مجلس جامعة سوهاج يعلن قواعد استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني برسائل بحثية لسنوات النقل

.كتب سعيدسعده
اعلن مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، قواعد استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2019/2020م، برسائل بحثية لسنوات النقل بجميع  كليات الجامعة، حيث تم وضع تصور كامل يصب في المقام الاول في مصلحة الطلاب، وذلك في ضوء قرار المجلس الاعلى للجامعات بتاريخ 18 ابريل الحالي .

وقال رئيس الجامعة انه تم وضع عدد من النقاط العامة لتنظيم تلك القواعد شملت :

1- تقوم كل كلية بإعلان المعايير والضوابط والشروط والقواعد اللازمة للموضوعات البحثية لكل مقرر، ويمكن للطلاب رفع الموضوعات البحثية بخط اليد  او اليكترونيا بعد تحديد الموضوعات البحثية لكل مقرر بالتنسيق مع القسم المختص وذلك بدءً من 1/5/2020م وحتى 7/5/2020 على الا تقل الموضوعات المطروحة لكل مقرر عن3 موضوعات والا تزيد عن 10 موضوعات وبحد اقصى (10) صفحات للرسالة البحثية بدون صفحة الغلاف.

2- بالنسبة للمقررات التي يشارك فيها أكثر من عضو هيئة تدريس أو اكثر من قسم علمي وتعامل كورقة امتحانية واحدة يقوم الطالب بتقديم دراسة بحثية وحيدة على ان تقوم الكلية بوضع اليات اختيار موضوعات البحث وتقييمه.

3- بدء رفع الرسائل البحثية على المنصة الالكترونية والتي سيتم نشرها لاحقا، وذلك ابتداء من 31/5/2020 وفقا لجدول زمني سيتم نشره لاحقا ، تبعا لاعداد الطلاب للفرق والكليات، يحدد من قبل مركز الخدمات الالكترونية والمعرفية بالجامعة.

4- أن يكون تقييم الرسائل البحثية " ناجح او راسب " دون اعطاء درجات وان يراعى فى التقييم الدقة وعدم قبول اى رسائل بحثية اذا ثبت اقتباسها أو نقلها من رسائل أخرى كليا او جزئيا.

5- في حالة عدم قبول الرسالة البحثية يتاح للطالب فرصة للتقدم مرة أخرى في موضوع آخر، وفى حالة عدم قبول الرسالة للمرة الثانية يعتبر راسبا فى المقرر وتطبق عليه اللوائح المنظمة لأوضاع الطلاب الراسبين.

6- فى حالة عدم تقدم الطالب برسالة بحثية يمنح فرصة اخرى وحيدة مع الطلاب المتقدمين للمرة الثانية .

7- بالنسبة للطلاب ذوي القدرات الخاصة يتم معاملتهم نفس معاملة طلاب سنوات النقل والسنوات النهائية .

 8- اضافة الدرجات الخاصة بالفصل الدراسي الأول الحاصل عليها الطالب إلى مجموع الفرقة والمجموع التراكمي

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.