رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 27 مايو 2024 11:26 م توقيت القاهرة

محافظ القليوبية يدشن القافلة الطبية المتحركة لخدمة الأسر الأولى والقرى النائية

كتب - عبد الفتاح طارق

قام محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، بتدشين القافلة الطبية التي ينظمها مؤسسة راعي مصر للتنمية لتقديم خدمات طبية مميزة للأسر الفقيرة والقرى النائية طوال العام.

وأُطلقت هذه القافلة بالتعاون مع مديرية الصحة والتضامن الاجتماعي، بحضور كبار المسؤولين في الوزارتين، وذلك لتقديم خدمات طبية عالية الجودة وبتكلفة رمزية للأسر المحتاجة في المناطق الريفية والأكثر احتياجاً.

حضر الحدث كل من الأستاذ أمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة، بالإضافة إلى الأستاذة إنجي نجيب، المسؤولة عن القوافل الطبية للمؤسسة بالوجه البحري، والدكتور عادل سعد أمين، مدير القوافل الطبية بالمحافظة، وكذلك والأستاذة اسمهان نبيل، المنسق الأول، والأستاذة نسمه الخولى، المنسق الثاني للقوافل بمؤسسة راعي مصر بالقليوبية.

وخلال جولة الهجان التفقدية، فحص المحافظ السيارة الطبية المتنقلة وتفقد عمل القافلة، مشدداً على أهمية تنسيق جدول زمني لضمان استمرار عمل القافلة وتغطية المناطق الأكثر احتياجاً. كما حث وزارة الصحة على دعم القافلة بالأطباء والمعدات الطبية اللازمة.

وأكد الهجان أن القوافل الطبية تأتي في إطار الجهود الدؤوبة التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني والحكومية لتوفير الرعاية الطبية للأسر المحتاجة، معربًا عن تقديره للدور الفاعل الذي تقدمه مؤسسة راعي مصر للتنمية في هذا المجال.

وأشارت إنجي نجيب، المسؤولة عن القوافل الطبية في المؤسسة، إلى أن هذه القوافل تشمل جميع التخصصات الطبية بأجور رمزية وتقديم العلاج المناسب مجانًا، مع تأكيد عادل سعد على استمرار هذه الجولات الطبية بشكل دوري خلال العام القادم داخل جميع مناطق المحافظة.

ومن المقرر أن تتواصل هذه القوافل الطبية طوال العام بمعدل 24 قافلة شهريًا لخدمة المواطنين في جميع أرجاء المحافظة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.