رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 3 أكتوبر 2022 8:20 م توقيت القاهرة

محمد نصري: أتوقع حصد "الغريب" عده جوائز فى مهرجان عمان السينمائي الدولي

كتبت هدي العيسوي 

أعلن مهرجان "عمّان السينمائى الدولى، أول فيلم"، والتى من المقرر أن تنطلق يوم 20 يوليو وتستمر حتى 27 يوليو، عن عرض فيلم "بنات عبد الرحمن - Daughters of Abdul Rahman"، والذى عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة.

الفيلم من إخراج زيد أبو حمدان، وإنتاج الأردن، ومدته 118 دقيقة، وأحداث الفيلم تدور فى حى للطبقة المتوسطة الدنيا فى عمان، حيث تعيش زينب العزباء

والمتوسطة العمر حياة كئيبة وتعمل خياطة محلية وتعول والدها، وبعد أن رآها والدها عن طريق الخطأ فى ثوب للزفاف تقوم بتعديله، من أجل ابن عمها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقودا.

ويفتتح المهرجان بفيلم "peace by chocolate" من إخراج جوناثان كيسر، وهو آخر فيلم من بطولة الراحل حاتم على.

ومن المقرر أن يعرض ضمن فعاليات المهرجان الفيلم القصير "الغريب" للمخرج السوري أمير فخر الدين.
 من جانبه أبدي الفنان محمد نصري أحد أبناء الجالية المصرية فى عمان سعادته بمشاركة الفيلم فى المهرجان متوقعًا تحقيقه نجاحًا كبيرًا وحصده الجوائز.
وتدور أحداث الفيلم فى منطقة الجولان، التى وإن كان الواقع السياسى لها بأنها أراض سورية محتلة، حول شخصية عدنان الذي يُعاني من أزمة وجودية لخيبة أمل والده فيه بعد فشله أن يُصبح طبيباً وتأخذ حياته منعطفها عند لقائه الشاب الغريب المُصاب عند الحدود ويحاول إنقاذه.

وتضم قائمة الأفلام الروائية الطويلة العربية المرشحة لجائزة السوسنة السوداء بالمهرجان كالتالي

قدحة من إخراج أنيس الأسود (تونس)

كوستا برافا من إخراج مونيا عقل (لبنان)

بنات عبدالرحمن من إخراج زيد أبو حمدان (الأردن)

فرحة من إخراج دارين ج. سلام (الأردن)

غدوة من إخراج ظافر العابدين (تونس)

فيلم "الغريب" بطولة نخبة كبيرة من النجوم أبرزهم الممثل الفلسطيني أشرف برهوم، ومحمد نصري، ومحمد بكري، ومن إخراج أمير فخر الدين، وفاز في المسابقة الرسمية للفيلم الطويل في مهرجان روتردام للفيلم العربي الذي يُقام في مدينة روتردام الهندية، والذي انطلقت فعالياته بعد عامين من انقطاع عروضه الحية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لإدارة مهرجان عمان السينمائي، من المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين في الفئات التنافسية الثلاث خلال الحفل الختامي للمهرجان، وسيحصل الفائزون في الفئات التنافسية على جوائز نقدية - ٢٠ ألف دولار أمريكي لأفضل فيلم عربي روائي؛ ١٥ ألف دولار أمريكي لأفضل فيلم وثائقي عربي؛ ٥ ألاف دولار أمريكي لأفضل فيلم عربي قصير.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.