رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 4 يوليو 2024 5:10 م توقيت القاهرة

مساهمو المهندس للتأمين يُقرون زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية

كتب /طاهر إدريس
وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة المهندس للتأمين على زيادة رأس مال الشركة إلى 187.5 مليون جنيه، عبر أسهم مجانية.
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن العمومية العادية وافقت على استخدام نحو 27.35 مليون جنيه من الاحتياطي الخاص (فرق التغيير في أسعار العملات) ونحو 10.14 مليون جنيه من الأرباح المرحلة في زيادة رأس المال المصدر من 150 مليون جنيه إلى 187.5 مليون جنيه.
وأضافت أن الزيادة عن طريق إصدار أسهم مجانية لعدد 15 مليون سهم بقيمة اجمالية 37.5 مليون جنيه وقيمة اسمية 2.50 جنيه للسهم يتم تمويلها من الاحتياطي الخاص للشركة، على أن يتم توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي.
وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت الجمعية على زيادة رأسمال الشركة المصدر ليصبح 187.5 مليون جنيه بقيمة اجمالية 37.5 مليون جنيه وقيمة اسمية 2.50 جنيه للسهم يتم تمويلها من الاحتياطي الخاص للشركة، من خلال توزيع أسهم مجانية بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم.
كما وافقت على تعديل المواد 6-7 من النظام الأساسي للشركة.
وكان مجلس إدارة المهندس للتأمين قرر في ديسمبر 2019، زيادة رأس المال المصدر للشركة من خلال توزيع أسهم مجانية على المساهمين، والمرهونة بموافقة الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة.
يشار أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 72 مليون جنيه منذ بداية يوليوحتى نهاية ديسمبر 2019، مقابل 62.04 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.
وارتفع فائض النشاط التأميني للشركة خلال النصف الأول في القوائم المستقلة، ليسجل 57.69 مليون جنيه، مقابل 45.8 مليون جنيه خلال العام السابق له.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.