رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 7 مايو 2024 2:58 م توقيت القاهرة

مستثمرو أبو رواش .... 70 مصنعا يواجه التعثر بسبب بيروقراطية جهاز أبو رواش

” مستثمرو أبو رواش ” :

70 مصنعاً يواجه التعثر بسبب بيروقراطية جهاز أبو رواش

السيسي منح الصناعة جهداً كبيراً و جهاز ابورواش يعمل في جزر منعزلة

كتبت هدى العيسوى

طالب مستثمرو المنطقة الصناعية بأبو رواش بالسادس من أكتوبر بضرورة حل الأزمات التي تواجه المنطقة الصناعية و التي أدت إلى توقف العديد من المصانع ، مؤكدين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى اهتمام بالصناعة المصرية .جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده مجلس إدارة جمعية المستثمرين اليوم .

اكد المهندس محمد عمر نائب رئيس مجلس الإدارة أن عدم تنفيذ القانون كان سببا في تعرض الصناعة إلى العديد من المشكلات خاصة المتعلقة بالحصول على الموافقات الخاصة بإنشاء المصانع و تخصيص الأرض ، مطالبا بالقضاء علي البيروقراطية التي ما زالت التحدي الاكبر أمام عملية التنمية ، مشيراً إلى أنه سيتم اعداد مذكرة لوزير الصناعية طارق قابيل لحل أزمة المصانع المتعثرة .

أضاف أن هناك عدة مشكلات تعاني منها مصانع المنطقة الصناعية أهمها البنية الأساسية ، وتوقف البنوك عن منح أصحاب المصانع التمويل وكذا ارتفاع نسبة التعثر داخل المدن الصناعية دون اتخاذ خطوه جادة لإعادة تشغيلها.

أوضح المهندس طارق عبد الشافي أمين الصندوق ، أن مشكلات التعثر داخل المنطقة بلغت اكثر من 70 مصنعا و توقفت بسب مشكلات التمويل واغلب هذه المصانع كانت متخصصة في مجال الصناعات المعدنية والنسيج، بالإضافة الى العديد من الصناعات ، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات كان مقدر لها حجم استثمارات يصل إلى أكثر من مليار جنيها.

و اتهم المهندس أشرف محفوظ عضو مجلس الإدارة جهاز المنطقة الصناعية بأنه السبب الرئيسي في عرقلة الإستثمار داخل المنطقة ، موضحاً أن الجهاز لم يلتزم بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي منح الصناعة المصرية دعماً كبيراً خاصة فيما تعلق بإنهاء المشكلات التي تعرقل فرص الإستثمار خاصة الإجراءات المتعلقة بالتراخيص ، و لكن جهاز المنطقة الصناعية يعمل في جزر منعزلة و الذي يقوم بفرض رسوم تصل إلى 20 % من قيمة التنازل و هو مخالف للقانون .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.