رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 18 أبريل 2024 7:06 ص توقيت القاهرة

نداء "التجمع الحر" من أجل الديمقراطية والسلام يطالب بإغاثة العاملين بشركة ترسانة - الإسكندرية

كتبت :  هند العربي

طالب محمد سعد خيرالله - المنسق العام للتجمع الحر من تحل الديمقراطية والسلام بإغاثة العاملين بشركة ترسانة بالإسكندرية إحدي الشركات التابعة للجهاز ؛ قائلا : حالها حال غيرها من مئات الشركات المصرية الذي يعاني العاملون فيها من أوضاع بالغة السوء من سوء الحياة المعيشية ؛ وتدني الأجور.

وأضاف خيرالله منذ فترة تم صرف مبلغ ١٥٠جنية كل شهر كحافز بجانب المرتب نظير ما يقوم به العاملون من مجهود هائل وتحقيق المستهدف وبدون مقدمات ، ومنذ عدة أشهر تم التوقف عن صرف هذا الحافز.

بالطبع سلك العاملون كل السبل المشروعة من مطالبات ومكاتبات ومناشدات ذهبت كلها ادراج الرياح وطبقا لما ينظمة القانون من حق العامل  في الإضراب بل والاعتصام ؛ نظم العمال ابسطها وقفه سلمية دون تعطيل العمل للمطالبة بمكافاة شهرين تصرف علي شهر رمضان بحد أقصى ٢٥٠٠ ، وكان من الممكن جدا الوصول لحل وسط بين الادارة والعاملون.

واستكمل تم استخدام السلطة وإستدعاء الأمن والقبض علي عدد ١٢عامل قيد الحبس الآن ؛ مع توجية عدة تهم تصل عقوبتها الي المؤبد ، وكذلك وضع عدد كبير من العمال بقوائم المطلوبين لنفس الاتهامات  ، من ما يشرد العشرات من أسر العمال وتركهم يعانون شظف العيش والحاجة.

 وقال خير الله بناءا علي ما سبق يطالب التجمع الجر من أجل الديمقراطية و السلام بالافراج الفوري عن العمال المحبوسين لعدم ارتكاب اي تهم ؛ وكذلك إلغاء قرارات المطلوبون لنفس ذات التهم التي لم تحدث اصلا ؛ مع صرف المكافاة التي يطالب بها العاملون طالما تحقق الشركة المستهدف المطلوب.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.