رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 24 أبريل 2024 4:49 م توقيت القاهرة

ندوة تثقفية عن الإرشاد الأسري وتربية الأطفال ذوى الهمم بالشرقيه

كتب-سعيدسعده
بناءاً على تعليمات اللواء طارق عجيز أمين عام حزب مصر الحديثة بالشرقية، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور وليد دعبس رئيس الحزب،  واللواء أحمد فهمى أمين عام الحزب، وتماشياً مع رؤية مصر 2030 في بناء مجتمع حيوي وتعزيز مبادئ الحماية الاجتماعية لخلق مجتمع قوى ومنتج من خلال تعزيز دور الأسرة وقيامها بمسئولياتها ، وتوفير وسائل الأمان الأسرى القادر على بناء الشخصية وإرساء منظومة اجتماعية ممكنة.

نظمت أمانة التدريب والتثقيف بقيادة أ. قاسم أحمد وأمانة شئون العضوية بقيادة أ. أحمد الشاعر بحزب مصر الحديثة بالشرقية اليوم ندوة تثقيفية تحت عنوان " الإرشاد الأسرى وتربية الأطفال ذوى الهمم " بمنطقة شيبه بالزقازيق ، وذلك ضمن سلسلة من فعاليات الندوات العلمية التي تنظمها أمانة الشرقية بحزب مصر الحديثة للتنمية الأسرية على مستوى قرى ومراكز المحافظة في إطار حملة توعية شاملة للحزب تسعى أمانتى التدريب والتثقيف وشئون العضوية وكافة أمانات الحزب تطبيقها على أرض الواقع خلال الفترة القادمة لتلمس اهتمامات المواطن الشرقاوى .

وأوضح الأستاذ الدكتور حمزه الشرقاوى أمين مساعد الحزب بالشرقية ، أن إقامة هذه الندوة يأتي ضمن اهتمام الحزب بنشر الوعي المجتمعي بأهمية الإرشاد الأسري، لافتاً إلى أن الندوة تناولت واقع الإرشاد الأسري بمصر والتطلعات والرؤى التي تسهم في تطويره والرقي به ، ومساعدة أفراد الأسرة على النمو السليم من خلال تنمية علاقات ايجابية بينهم من اجل تحقيق السعادة للأسرة والمجتمع.

وحاضر بالندوة نخبة متميزة من الأطباء والأخصائيين في مجالات الإرشاد الأسرى وتربية الأطفال ذوى الهمم وهم أ. أمل البغدادى مديرة مدرسة التربية الفكرية، أ.مايسه وحيد أخصائى تخاطب وتنمية مهارات، أ.مايسه الكشميرى أخصائى تخاطب، وذلك من خلال أربع جلسات استهدفت مساعدة افراد الأسرة (الوالدين والاولاد والاقارب) فرادي او كجماعة في فهم الحياة الأسرية ومسؤولياتها لتحقيق الإستقرار والتوافق الأسري وحل المشكلات الأسرية وفهم متطلبات الحياة العائلية وما يتصل بها من حقوق وواجبات متبادلة وان الاسرة في المفهوم الارشادي تشمل جميع الاقارب.

وجدير بالذكر أن الندوة جاءت بحضور الأستاذ الدكتور حمزه الشرقاوى أمين مساعد الحزب بالشرقية، الأستاذ أحمد العزب أمين تنظيم الحزب بالشرقية، د.محمود عبد اللطيف أمين الإعلام بالمحافظة، أ.عاطف سعود أمين شئون المحليات بالمحافظة، أ.قاسم أحمد أمين التدريب والتثقيف بالمحافظة، د.أيمن بكرى أمين لجنة التنمية البشرية بالمحافظة، أ.أحمد الشاعر أمين شئون العضوية بالمحافظة، أ. فاطمة غنيم عضوه بالحزب، أ.  مؤمن حسنى أخصائى تخاطب وتنمية مهارات،  أ.  محمد مسامح أخصائى تخاطب وتنمية مهارات، ونخبة من أعضاء الحزب بالشرقية وكوكبة من كبار العائلات والأهالي بمنطقة شيبه بالزقازيق ، حيث تم تبادل الحوار والنقاش في إطار موضوع الندوة مع المحاضرين والكشف والتشخيص بشكل مجانى لعدد من الأطفال ذوى الهمم ، ومع قيادات الحزب حول دعم جهود القيادة السياسية تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة لكل مواطن .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.