رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 17 أغسطس 2022 3:13 م توقيت القاهرة

وزيرا الشباب والتعاون الدولى يشاركان في احتفالية اليوم العالمي للسكان بجامعة الدول العربية 

كتبت: إنتصار محفوظ سرحان 

شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في احتفالية اليوم العالمي للسكان، وتوديع الدكتور لؤي شبانه المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، والمقام بجامعة الدول العربية .

أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للسكان، والذي تنظمه الأمم المتحدة في يوليو من كل عام ، مشيداً بمجهودات الدكتور  لؤي شبانه المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، على صعيد التعاون المشترك لخدمة الشباب.

قال الدكتور أشرف صبحى :" نسعد دوماً في وزارة الشباب والرياضة بالشراكة الاستراتيجية والتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في قطاعي النشء والشباب، والذي نستهدف منه تأهيل وتنمية الشباب في القضايا المختلفة، بالإضافة إلى التعاون مع الصندوق في إعداد الإستراتيجية الوطنية للشباب والنشء 2022-2027 والتي تتسق مع إستراتيجية الأمم المتحدة (شباب  2030)، فالإستراتيجية الوطنية المصرية للشباب والنشء تتضمن 8 محاور رئيسة، وتم طرحها للحوار المجتمعي في مختلف محافظات الجمهورية مع  الشباب والنشء، وتعد  خارطة طريق لمدة خمس سنوات قادمة لتلبية احتياجات ومتطلبات الشباب والنشء المصري، لدمجهم في عملية التنمية".

لفت إلى تعاون الوزارة مع الصندوق في تنفيذ أندية السكان بمراكز الشباب ، حيث يصل عدد أندية السكان إلى ٤٠٠ نادي علي مستوي ٢١ محافظة، وتم  التوسع في هذه الأندية بالقري المشمولة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والقري الأكثر احتياجاً لمعالجة القضايا السكانية.

أشار وزير الشباب والرياضة أن  أندية السكان تعمل كمراكز رفع وعي مجتمعي داخل مراكز الشباب في مختلف المحافظات ، حيث يسهم نادي السكان بشكل فعال في نشر الوعي حول الركائز السكانية الرئيسية في المجتمع المحيط، من خلال تصحيح المفاهيم المغلوطة عن قضايا الصحة الإنجابية المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، وزواج الأطفال، وختان الإناث، وتنظيم الأسرة، وصحة الشباب والمراهقين".

أكد د. أشرف صبحي أن  مشروع "أندية السكان" يقدم العديد من الفرق المسرحية والغنائية، بالإضافة الي قيام مدربي الصحة الإنجابية، ومدربي الرياضة من أجل التنمية  بتنفيذ جلسات توعوية وأنشطة رياضية، بجانب إقامة  العديد من  العروض المسرحية والغنائية داخل أندية السكان.

شهد فعاليات الاحتفالية كل من السفير حسام زكي الأمين العام المساعد، رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، الدكتور  لؤي شبانة المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، منال جمال رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، وعدد من السفراء وممثلي منظمات  الأمم المتحدة .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.