رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 8 فبراير 2023 1:02 م توقيت القاهرة

71 محطة من الدفاع عن الوطن لأبطال الشرطة المصرية

بقلم/  حازم قطب 

تحتفل مصرنا الأبية بعيد الشرطة المصرية في ال25 من يناير من كل عام، تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية عام 1952م. وقد بلغ عدد الضحايا 56 شرطيا مصريا و 73 جريحا من أبطالها البواسل، والذين رفضوا تسليم أسلحتهم للاحتلال البريطاني آنذاك، كما رفضوا إخلاء مبنى المحافظة لهم.

 وتم الإقرار بال25 من يناير، كإجازة رسمية في فبراير من عام 2009م ؛ تقديرا لجهود الشرطة المصرية في حفظ أمن الوطن وسلامة أراضيه واعترافا بتضحياتهم.

وتجلى دور قوات الشرطة المصرية في العديد من المواقف البطولية لخدمة الوطن والحفاظ على سلامة المواطنين، ومنع أعمال الشغب والتخريب.

كذلك ظهر دور الداخلية، بقيادة معالي اللواء الموقر/ محمود توفيق،  في استعادة المظهر الحضاري والمعماري لأقسام( باب شرقي بالإسكندرية- العرب ببورسعيد-القناطر الخيرية بالقليوبية- الدرب الأحمر ومحيط قسم الخليفة بالقاهرة)؛ للمحافظة على طابعها التراثي بما يتلاءم مع البيئة المحيطة.

كما شملت عملية التحديث 138 مقرا للأحوال المدنية؛ ليصبح إجمالي ما تم تطويره 440 مقرا على مستوى الجمهورية؛ علاوة على تطوير 28 وحدة مرور.

وتفاعلا من وزارة الداخلية مع مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسي، تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 231 نقطة شرطة، لتمثل بذلك المستهدف من المرحلة الأولى من المبادرة، علاوة على تجهيزات لتشغيل 7 مديريات أمن جديدة في المدن الجديدة، بمناسبة عيد الشرطة ال71. و سيتم تشغيل 3 مراكز للإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان، ومركز الإصلاح والتأهيل في مدينة 15 مايو، ومركز الإصلاح والتأهيل في أخميم الجديدة بمحافظة سوهاج.

كما يظهر دور منافذ الداخلية للمنتجات الغذائية على مستوى الجمهورية في تحقيق الأمن الغذائي و معالجة الظروف الاقتصادية والاجتماعية للكثير من المواطنين، بما توفره من فرص العمل للكثير من الشباب، و ما تلبيه احتياجات المواطنين من السلع الغذائية ذات الجودة والسعر المناسبين.

حفظ الله -عز و جل- مصرنا الغالية من كل سوء، رئيسا حكيما صامدا وأبطالا أوفياءا، وشعبا أصيلا.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.