رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 28 أبريل 2024 9:50 ص توقيت القاهرة

الأسهم الأوروبية خسائرها المبكرة عند الإغلاق اليوم الخميس

كتب/ أيمن بحر

قلصت الأسهم الأوروبية خسائرها المبكرة عند الإغلاق، الخميس، بعد تثبيت البنك المركزي الأوروبي لمعدلات الفائدة مثل المتوقع، بينما أثرت تقارير متشائمة من مؤسسات مثل ستاندرد تشارترد في المؤشر.

تحركات الأسهم

أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا بنسبة 0.5 بالمئة.

وقاد قطاع تصنيع السيارات خسائر القطاعات.

وأبقى البنك المركزى الأوروبى أسعار الفائدة دون تغيير عند أربعة بالمئة منهيا سلسلة غير مسبوقة من عمليات رفع الأسعار لعشرة مرات متتالية.

وجاء قطاع الرعاية الصحية بين القطاعات الأضعف أداء إذ هبط سهم شركة شتراومان السويسرية لزراعة الأسنان قرابة عشرة بالمئة بعد أن خفضت شركة ألاين تكنولوجى الأميركية توقعاتها لعوائد العام بأكمله

وأثرت مجموعة من النتائج المتشائمة أيضا فى المؤشر، إذ هوى سهم شركة سيمنس للطاقة 35.5 بالمئة إلى مستويات متدنية قياسية بعد أن قالت الشركة الألمانية إنها تجري محادثات مع الحكومة بخصوص تلقى ضمانات حكومية بعد حدوث انتكاسات ضخمة فى قطاع طاقة الرياح بالشركة.

وتعثر سهم ستاندرد تشارترد 12.4 بالمئة مع هبوط أرباح البنك في الربع الثالث قبل خصم الضرائب 33 بالمئة، بينما دفع تراجع في العوائد التجارية سهم بنك بى.إن.بى باريبا إلى النزول 2.6 بالمئة.

وهبط قطاع تصنيع السيارات 2.1 بالمئة متأثرا بانخفاض سهم شركة مرسيدس بنز الألمانية بعد تراجع أرباح الربع الثالث وبهبوط سهم شركة فولفو كارز السويدية 9.5 بالمئة.

وأظهرت بيانات إل.إس.إى.جى أن المحللين بشكل إجمالى يتوقعون تراجع مكاسب المؤشر ستوكس 600 الأوروبى 9.7 بالمئة فى الربع الثالث وهى  نسبة أكبر من 6.6 بالمئة المتوقعة في أوائل يوليو.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.