رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الاثنين 2 أغسطس 2021 3:30 م توقيت القاهرة

البرلمان الدولي للتسامح والسلام يؤكد احترامه لميثاق الأمم المتحدة

 
أكد البرلمان الدولي للتسامح والسلام على أهمية قيم التسامح والسلام مع الاحترام الكامل لميثاق الأمم المتحدة، والاعتراف بضرورة الدور المهم لتعزيز قيم التسامح والسلام في مختلف التطورات حول العالم.
جاء ذلك في ختام الجلسة التي عقدها البرلمان بمدينة بودغوريتشا بالجبل الأسود  بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام وأعضاء البرلمان الدولي للتسامح والسلام وممثلي 41 دولة من حول العالم المشاركين في اجتماعات الجلسة السادسة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام التي عُقدت في مقر برلمان جمهورية الجبل الأسود.
كما تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية التمثيل الدولي المتزايد في المنظمة، والتعاون المشترك، والعمل المستمر في جميع أنحاء العالم، كما أدان البيان الختامي الصادر عن الاجتماع جميع أعمال العنف وانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها بعض أطراف النزاعات. كما شدد على ضرورة توسيع وتقوية التحالفات العالمية لتلبية احتياجات المجتمعات. كما أقر البيان الاتفاق بين الأعضاء على إقامة تعاون أعمق وأوسع وأكثر فاعلية لتعزيز القيم الإنسانية للتسامح والسلام لما له من شأن في تحسين نوعية الحياة لجميع البشر حول العالم.
كما التقى السيد أليكسا بيشيك، رئيس برلمان الجبل الأسود الدكتور أحمد بن محمد الجروان وأعضاء البرلمان الدولي للتسامح والسلام وممثلي الدول التي شاركت في الاجتماع، وذلك بحضور السيد درافكو كريفوكابيتش رئيس وزراء جمهورية الجبل الأسود، ودوردي رادولوفيش وزير خارجية جمهورية الجبل الأسود ودوارتي باجيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي وألان رودريجيز رئيس برلمان جواتيمالا، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في جمهورية الجبل الأسود.
ورحب رئيس برلمان جمهورية الجبل الأسود بإقامة الجلسة السادسة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام في جمهورية الجبل الأسود، متمنياً للمجلس وبرلمانه الدولي النجاح في أعمالهم لما فيه خير ومصلحة التسامح والسلام حول العالم.
كما رحب رئيس وزراء جمهورية الجبل الأسود باستضافة بلاده برلمانيين من 41 دولة، مما يؤكد أنها تنتمي إلى التوجهات العالمية وأنها تشترك في نفس القيم والأهداف مع الشركاء الدوليين، والتي تقوم على التعاون والتسامح والسلام.
ومن جانبه تقدم الجروان بالشكر لرئيس برلمان الجبل الاسود ورئيس الوزراء، ووزير خارجيتها وشعبها، مشيداً بجهود الجبل الأسود في تعزيز التسامح والسلام حول العالم.
جدير بالذكر أن البرلمان الدولي للتسامح والسلام - وهو أحد أجهزة المجلس العالمي للتسامح والسلام الرئيسية-  قد أقر جدول الأعمال، فيما ناقشت اللجان الدائمة سبل تعزيز التسامح والسلام حول العالم في مجالاتها المتخصصة. كما تم خلال الجلسة تسليم رئاسة البرلمان الدولي للتسامح والسلام للنائبة الكولومبية مارجريتا أرانجو، وذلك للدورة السنوية الجديدة وحسب الترتيب الأبجدي للدول، كما تم اقرار تشكيل لجان برلمانية اقليمية في البرلمان الدولي للتسامح والسلام ..كما تم تسمية سعادة الدكتورة هاجر أبو جبل من جمهورية مصر العربية، رئيسةً للجمعية العمومية للتسامح والسلام، وذلك لسنة واحدة وفقًا نظام المجلس.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.