رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 18 مايو 2024 10:19 ص توقيت القاهرة

التعليم": إتاحة التقدم للمدارس المصرية اليابانية إلكترونيا على موقع الوزارة مدير المشروع: تحديد شروط الالتحاق خلال أيام.. و28 مدرسة تدخل الخدمة سبتمبر القادم وقصر باب التحويل لنموذج المدارس من kg2 حتى الثالث الابتدائى

 

قال الدكتور عمرو مصطفى، مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة بصدد صدور قرار وزارى منظم للقبول بالمدارس الرسمية اليابانية خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحا أنه كان من المفترض اعتماده الخميس الماضى لكن تم إجراء بعض التعديلات عليه. وتأخر صدوره.

وأضاف مصطفى فى تصريحات خاصة  أن الوزارة ستفتح باب التقديم للمدارس خلال الفترة المقبلة، إلكترونيا على موقع الوزارة، مشيرا إلى أنه من المتوقع قبول باب التقديم فى المديريات ولكن هذا الأمر سيتم الحصول على موافقة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، عليه.

وأوضح أن باب التحويل سيكون متاحا فى الوقت الذى يتم فيه قبول التقدم للمدارس لأول مرة، بحيث يتم فتح باب التحويل والتقدم فى نفس التوقيت، مشيرا إلى أن باب التحويل سيكون مقتصر فقط أطفال مرحلة رياض الأطفال " kg2" حتى الثالث الإبتدائى فقط، مؤكدا أن هذا السن هو المناسب لتعلم أنشطة "التوكاتسو".

وأكد مدير وحدة مدارس المصرية اليابانية، أن المصروفات لا تزيد عن 4 آلاف جنيه كما بأنها ستصل إلى 6 آلاف، مشيرا إلى أن المدارس على غرار الرسمية" التجريبيات سابقا، مؤكدا أن السبب وراء تقليل عدد المدارس التى كان من المفترض افتتاحها مع بداية العام الدراسى من 45 إلى 28 مدرسة عدم انتهاء أعمال البناء والتشييد، لافتا أن الـ" 28 مدرسة التى تدخل الخدمة العام المقبل" ستكون موزعة على 18 أو 20 محافظة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.