رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 28 أبريل 2024 7:16 ص توقيت القاهرة

العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة بدر تنظم لقاء تعريفياً للطلاب الجدد

كتبت هدي العيسوي 

نظمت كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، لقاء تعريفياً وترحيبياً بالطلاب الجدد، وحضر اللقاء مع الطلاب الدكتور صفى الدين خربوش عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الدكتورة دينا إسحق، الدكتورة نيرة حامد، ومصطفى بهجت، كما حضر اللقاء طلاب المستويين الثانى والثالث فى الكلية.

بدأ اللقاء بتقديم عدد من طلاب المستوى الثالث عرضاً توضيحياً لنظام الدراسة فى الكلية، والطريقة المثلى للإستفادة من المقررات الدراسية.. وتضمن العرض نصائح للطلاب الجدد؛ للتفاعل السريع مع نظام الدراسة وطريقة التقييم.

تحدث الدكتور صفى الدين خربوش، عميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، عن نظام الدراسة.. مشيراً إلى تميز كلية العلوم السياسية بكونها الكلية الوحيدة فى مصر، وواحدة من كليات قليلة فى العالم، مخصصة لدراسة "العلوم السياسية" وليست قسماً من عدد من الأقسام فى كلية، كما هو الحال بمعظم الجامعات فى مصر والمنطقة والعالم.
 
ذكر الدكتور خربوش، أن هذا التميز يتيح لطلاب الكلية دراسة عدد كبير من مقررات العلوم السياسية التى لا يتم تدريسها فى أى قسم آخر للعلوم السياسية داخل مصر وخارجها .

أشار الدكتور صفى الدين خربوش، أيضاً إلى أهمية نماذج المحاكاة التى بدأها طلاب الكلية بنموذج الأمم المتحدة الذى تم تدشينه فى العام الماضى.. داعياً الطلاب الجدد الى المشاركة فى فعاليات هذا النموذج؛ والبدء مع زملائهم القدامى فى تنظيم نماذج أخرى لمحاكاة مؤسسات مصرية وإقليمية ودولية مثل مجلس النواب المصرى وجامعة الدول العربية والإتحاد الإفريقى والإتحاد الإوروبى.

نوه عميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية، إلى فرص التدريب المتاحة للطلاب فى عدد من المراكز البحثية مثل مركز الشؤون الدولية بالجامعة ومركز الدراسات الإستراتيجية بـ"مؤسسة الأهرام، ومركز معلومات مجلس الوزراء".. داعياً فى ختام كلمته طلاب الكلية للمشاركة فى الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية التى تتيحها الجامعة.

فى نهاية اللقاء، تم إجراء حوار صريح مع الطلاب حول فرص العمل بعد التخرج، والمهارات الأساسية التى يجب على الطلاب التمتع بها كى يكونوا مؤهلين للعمل فى المؤسسات: "المصرية، العربية، والدولية".

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.