رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 6 مايو 2024 9:44 ص توقيت القاهرة

بيت العائلة ببورسعيد يناقش التعايش السلمى بمدرسة 6 أكتوبر الثانوية بنات

كتب - علاء حمدى

شارك بيت العائلة المصرية فرع بورسعيد برئاسة فضيلة الشيخ محمد عبد الله أبو مندور مدير عام منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية - أمين عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد و نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها مدرسة 6 أكتوبر الثانوية بنات صباح اليوم 9 من ديسمبر فى فاعليات الندوة التثقيفية بعنوان "التعايش السلمي و الوحدة الوطنية "،و فى سياق متصل أفاد وليد عيسى سليمان منسق عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد بأن الندوة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين بيت العائلة المصرية ببورسعيد و منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية و مديرية التربية و التعليم لتنمية روح الولاء و الإنتماء لدى الطلاب و الطالبات ،لترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع ومحاربة الإرهاب و الأفكار المتطرفة الهدامة.

حيث بدأت الندوة بكلمة ترحيب بالضيوف من أ هالة سمير مديرة المدرسة و التى أكدت فيها على أهمية التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد.

كما تحدث فضيلة الشيخ أحمد جمال راشد واعظ عام بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية عن مفهوم التعايش السلمي، الذي كان من الآليات التي اعتمدها الإسلام في معالجة التنوع والإختلاف فقد خلق الله سبحانه وتعالى الناس أجناسا وألونا وعقائد مختلفة فجعلهم شعوبا وقبائل لــكي يتعارفوا، ولقد جعل سبحانه وتعالى التقوى ميزانا للتكريم الإلهي، متطرقا إلى اهمية الحفاظ على الوطن .

و تطرق جناب القس أنطون وديع الكاهن بكنيسة القديس انطونيوس إلى الحديث عن المحبة التى يعيشها شعب مصر على مدار تاريخه فكلنا يدا واحدة لنا جميع الحقوق و علينا نفس الواجبات متطرقا إلى مفهوم السلام النفسى بأن تكون علاقتك قوية مع الله بالتالى ستكون حياتك سليمة متزنة خالية من المشكلات بما سينعكس على علاقاتك مع أصدقاءك .

كما تحدثت الواعظة ضحا النجار منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية عن أهمية التسامح و التعاون بين أفراد الوطن الواحد مؤكدة على دور الأخلاق فى بناء المجتمع و اهمية الرحمة فيما بين الناس،مستشهدة بآيات من القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة.

كما تحدث وليد عيسى سليمان منسق عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد عن ضرورة إحترام الآخرين فى المجتمع ،مضيفا أن الكراهية هى المعوق الأول للنجاح لأنها تؤثر على انجازات الإنسان،متطرقا الى دور بيت العائلة بالمحافظة فى ترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع من خلال الأنشطة التوعوية بالكليات ،و المدارس و مراكز الشباب ، و الأندية الرياضية ،و من خلال المشاركة المجتمعية فى شتى المجالات .

الندوة برعاية د.نبوى باهى وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد و إشراف إدارة العلاقات العامة المركزية بمديرية التربية و التعليم أ. محمد ضياء مدير الإدارة بحضور أ محمد جمعة رئيس قسم العلاقات العامة بإدارة شمال التعليمية أ هالة سمير مديرة المدرسة أ عبير الجوهرى وكيل وحدة التدريب و الجودة أ سالى حامد مسئول وحدة التدريب و لفيف من المدرسين و طالبات المدرسة .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.