رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الاثنين 2 أغسطس 2021 1:39 م توقيت القاهرة

جامعة الأزهر تشهد حصول باحث نيجيري  على الدكتوراه في اللغويات بمرتبة الشرف الأولى   

٠ 
متابعة - علاء حمدي 

  في إطار جهودها الكبيرة في مجالات اللغة العربية بتخصصاتها المختلفة، وانطلاقًا من حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على الاهتمام بسفراء الأزهر الشريف من الطلاب الوافدين، وتأكيدًا على أن الطلاب الوافدين هم خير سفراء للأزهر الشريف في بلادهم 

وفي هذا السياق، حصل الباحث أحمد التجاني ثاني سعد (نيجيري الجنسية) على درجة العالمية (الدكتوراه) في اللغويات من كلية اللغة العربية بالقاهرة في موضوع بعنوان: «شرح شافية ابن الحاجب بين ركن الدين الإستراباذي ومحمود بن محمد الأراني الساكناني - دراسة موازنة».
  
 وتشكلت لجنة المناقشة والحكم من السادة الأساتذة:
- الأستاذ الدكتور عامر السعيد عبد ربه، أستاذ ورئيس قسم اللغويات بالكلية (مشرفًا رئيسًا). - الأستاذ الدكتور أحمد عيد عبد الفتاح حسن، أستاذ اللغويات بالكلية (مشرفًا مشاركًا). - الأستاذ الدكتور محمد محمد سعيد، أستاذ اللغويات المتفرِّغ بالكلية (مناقشًا داخليًّا). - الأستاذ الدكتور فتحي أحمد عبد العال، أستاذ اللغويات ووكيل كلية اللغة العربية بجرجا (مناقشًا خارجيًّا). 

   وقد أقيمت المناقشة بمدرج الشيخ إبراهيم حمروش بكلية اللعة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة بحضور فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبده إبراهيم، عميد كلية اللغة العربية،  والأستاذ الدكتور صلاح عاشور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور محمد المليجي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بالقاهرة ، إضافة إلى حضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب الوافدين. 

   وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة منح الباحث درجة العالمية (الدكتوراه) في اللغويات بتقدير: مرتبة الشرف الأولى، وقد أشادت اللجنة بموضوع البحث وجهد الباحث، وأكدت أن الرسالة تعد إضافة علمية قيمة تضاف إلى لغة الضاد، وتسهم بشكل مباشر في النهوض والارتقاء باللغة العربية لغة القرآن الكريم ووعائه.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.