.

                         

رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

السبت 16 فبراير 2019 5:41 ص توقيت القاهرة

فنانة في طي النسيان "فتحية قنديل"

سعيد شفيق

الكثير من الممثلات دخلن عالم الفن من أجل الشهرة والمال، بعضهن نجح بالموهبة وبعضهن تركنا الفن دون الحصول على الشهرة والنجومية اللواتي كانتا يحلمن بها، رغم تمتع الكثيرات بقدر كبير من الجمال .

واليوم نستعرض مشوار فنانة لم تصل للنجومية والكثير يعرف صورتها ولكن يجهل اسمها، وهي الممثلة "فتحية قنديل" التي بدأت مشوارها الفني في فترة الثمانينات، وبرزت في الأدوار الثانوية خاصة بالمسلسلات والأفلام التليفزيونية، وكانت أبرز أدوارها السينمائية "الدكتورة نادية" في فيلم الرقص مع الشيطان مع الراحل نور الشريف .

شاركت قنديل في العديد من المسلسلات أبرزها :

برج الأكابر، أهلاً أهلاً بالسكان، الزنكلوني، ع الأصل دور، وداعاً يا ربيع العمر، ألف ليلة وليلة، الحنين إلى الماضي، لما التعلب فات، سوق الرجالة، خالف تعرف، حديث الصباح والمساء، إحنا نروح القسم، المرأة في الإسلام، شمس يوم جديد وكانت آخر أعمالها مسلسل "قلوب تائهة" عام (2006)

شاركت أيضا في فوازير المناسبات وحلم ولا علم ومدرسة عمو فؤاد مع الراحل فؤاد المهندس، بالإضافة إلى عدد من الأفلام التليفزيونية مثل دقات على بابي، الوزير جاي ووصية زوجتي .

وفي السينما كانت أبرز أفلامها :

الطوق والأسورة، المخبر، فقراء لكن سعداء، عصفور له أنياب، الزوجة تعرف أكثر، المرشد، موعد مع الرئيس ودنيا عبد الجبار .

وفي عام (2006) غابت فتحية قنديل عن الأضواء واختفت تماماً عن الحياة الفنية مثلها مثل الكثير من الممثلات اللواتي لم يصلنا لأدوار البطولة المطلقة بسبب إنعدام الموهبة الفنية .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.