رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 1:40 م توقيت القاهرة

كوليرز تتوقع تضاعف إنفاق السائحين في مصر بحلول 2024 الى نحو 30 مليار دولار

كتب جهادبكركيلانى
بلغ إجمالي إنفاق السائحين الوافدين إلى مصر خلال العام الماضي 16.4 مليار دولار، وتشير التوقعات بأن يرتفع هذا المبلغ إلى حوالي الضعف بحلول عام 2024 ليصل إلى 29.7 مليار دولار، وفقا لمذكرة بحثية نشرتها شركة كوليرز إنترناشيونال، وذلك ضمن سلسلة سوق السفر العربية. وتقول الشركة إنه من المتوقع أن ترتفع أعداد السائحين القادمين لمصر خلال الخمس سنوات المقبلة من أسواقها الرئيسية، وهي ألمانيا وأوكرانيا والسعودية وليبيا والسودان والمرتبة حسب حجم الإنفاق. وسجلت مصر 17.8 مليون رحلة إليها خلال 2019، واستحوذت ألمانيا على 2.479 مليون رحلة بنمو قدره 46% مقارنة بالعام السابق. وتوقعت الشركة أن تصل أعداد السائحين الوافدين من الأسواق الكبرى الخمس 8.783 مليون بحلول 2024، بزيادة قدرها 27%
وإقبال متزايد من دول الخليج على مصر: تشير التوقعات إلى أن تدفق السائحين العرب من دول الخليج سيزداد بنسبة 11% في عام 2020، مقارنة بالعام السابق، وأن يصل الإنفاق إلى 2.36 مليار دولار. وتشير التوقعات أيضا إلى أن السعودية ستقود تلك الزيادة بعدد 1.8 مليون سائح قاموا بإنفاق 633 مليون دولار في مصر خلال عام 2019، ومن المتوقع أن يرتفع ذلك المبلغ ليصل إلى 1.13 مليار دولار بحلول عام 2024.
ما هي العوامل التي أسهمت في تلك التوقعات؟ من المتوقع أن يكون هذا الإتجاه الإيجابي مدعوما بالمبادرات التي أطلقتها وزارة السياحة في الترويج في الأسواق العالمية، إلى جانب الحملات الإعلامية والتي من بينها الشراكات التي أبرمتها وزارة السياحة في سبتمبر الماضي مع 6 شركات إعلامية دولية كبرى هم بيوتيفل ديستينيشنز، وسي إن إن، وسي تريب، وديسكوفري، وإكسبيديا جروب، وإيزوبار للترويج للإصلاحات الهيكلية بالقطاع وجذب السياحة لمصر. وأيضا استئناف رحلات الطيران إلى مصر من دول مثل بريطانيا وأوكرانيا ساهم في دعم تدفقات السائحين. وكذلك ساهمت وزيرة السياحة سابقا والتعاون الدولي حاليا، رانيا المشاط، في جهود تعزيز تدفق السائحين إلى مصر من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع.
والوزارة تستهدف 30 مليون سائح: قال وزير السياحة والآثار خالد العناني في مقابلة مع برنامج على مسؤوليتي الذي يذاع على قناة صدى البلد إن الوزارة تسعى للوصول بأعداد السائحين الوافدين إلى 30 مليون سائح سنويا. وأوضح أن استراتيجيته تشمل تشكيل لجنة وزارية للسياحة والربط بين شرم الشيخ والغردقة وبين الأقصر بخطوط طيران.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.