رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 15 أبريل 2024 4:21 ص توقيت القاهرة

«عبد المنعم الخواجة» جميع العمالة بمصنع «وادى السيلكون " مصرية ومدربة على أعلى مستوى

كتبت هدى العيسوي

قال المهندس عبد المنعم الخواجة، رئيس مجلس إدارة مصنع وادى السيلكون للصناعات الإلكترونية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن مصنع يعمل في نشاط إنتاج أجهزة الموبايل والإكسسوارات الذكية الخاصة به، ويضم ٥ خطوط إنتاج، منها ٣ خطوط للتجميع وخطان تغليف، لافتًا إلى أن الطاقة الإنتاجية الشهرية تصل إلى ١٥٠ ألف وحدة لكل الخطوط حيث يُقام المصنع على مساحة ١٣٥٠ متر مربع.

وأوضح الخواجة في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي عقده المصنع اليوم أن حجم الاستثمارات بالمصنع تتجاوز نحو ٢٥ مليون جنيه، ويصل حجم العمالة إلى ١٥٥ عاملا مع وجود خطط لزيادة ذلك العدد كي يصل إلى ٢٣٠ عاملًا.

ولفت رئيس مجلس إدارة مصنع وادى السيلكون للصناعات الإلكترونية أنه يتم تصنيع كافة اكسسوارات شركة Transsion Holding الصينية احدى الشركات العالمية في تصنيع الهاتف المحمول وإكسسواراته والتي تملك أكبر حصة سوقية في قارة إفريقيا بمبيعات الهواتف المحمولة وإكسسواراتها، مبيناً أن المصنع ينتج أيضًا الإكسسوارات الخاصة بشركة “جي تايد” الصينية و“يوني ترونيكس ” الخاصة بشركة “يوني جروب” المالكة للمصنع.

وعقد المصنع جولة تفقدية للتعرف على تفاصيل ومراحل إنتاج خطوط إنتاج السماعات اللاسلكية، وخط إنتاجوالهواتف المحمولة ، وخط إنتاج الساعات الذكية ، فضلًا عن تفقُد نماذج للمنتجات النهائية.

يذكر أن الصناعات التكنولوجية تحتل موقع بالغ الأهمية ضمن خطط الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتوطين الصناعة، خاصة أن موقع المنطقة الاقتصادية يجعل منها مركزًا للتصدير للأسواق الأفريقية، بالإضافة إلى أن قطاع الصناعات الصغيرة يلقى اهتمامًا كبيرًا من الهيئة نظرًا لكونه قطاعًا صناعيًا واعدًا مبني على أحدث النظم التكنولوجية ومزود أيضًا بأحدث أجهزة الاختبارات والجودة للوصول بالمنتج المصري إلى المستوى العالمي.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.