رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 4 أكتوبر 2023 4:45 ص توقيت القاهرة

ألمانيا: نصف مليون طلب لجوء لم يٌبت فيه بعد

متابعة : داليا مؤمن البارودي

تجاوز عدد طلبات اللجوء التي لم يٌبت فيها بعد في ألمانيا نصف مليون طلب، فيما بلغ عدد الشكاوى المقدمة ضد السلطات الألمانية لدى المحاكم الإدارية بسبب عدم البت في طلبات اللجوء أكثر من 5000 شكوى.

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الاثنين (التاسع من أغسطس) أن عدد طلبات اللجوء التي لم يتم البت فيها بعد تجاوز حاجز النصف مليون طلب. وأوضحت الوزارة أن هذا العدد وصل بحلول نهاية يوليو الماضي إلى 526 ألف و267 طلبا.

وكان المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين قد أجرى خلال الأشهر الماضية زيادة ملحوظة على أطقم العاملين به لمواجهة الكم الضخم من طلبات اللجوء التي لم يتم البت فيها بعد، لكن هذه الزيادة لم تفلح في إنجاز العمل.

يذكر أن عدد القادمين إلى ألمانيا من طالبي اللجوء تراجع بشكل حاد منذ إغلاق طريق البلقان، وكان عدد القادمين إلى ألمانيا الذين تم تسجيلهم في نوفمبر الماضي قد وصل إلى أكثر من 200 ألف شخص، فيما لم يتجاوز هذا العدد نحو 16 ألف شخص خلال كل شهر من الأشهر الماضية من العام الجاري.

ووصل عدد طالبي اللجوء القادمين إلى ألمانيا في يوليو الماضي إلى 16 ألف و160 شخصا غالبيتهم من سوريا وأفغانستان والعراق. وبلغ إجمالي عدد القادمين إلى ألمانيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري 238 ألف و424 شخصا.

في سياق متصل، ازداد عدد اللاجئين غير الراضين عن بطء العمل فيما يخص طلبات لجوئهم والبت فيها، لذا تقدم كثيرون بشكاوى للمحكمة. وذكر المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين الاثنين أنه حتى نهاية شهر مايو الماضي بلغ عدد الشكاوى المقدمة ضده لدى المحاكم الإدارية على مستوى الولايات الألمانية بسبب عدم البت في طلبات اللجوء نحو 5800 شكوى. وأكد المكتب بذلك أنباء عن هذا الأمر كانت ذكرتها إذاعة "إتش أر-إنفو" الألمانية.

يشار إلى أن عدد هذه الشكاوى بلغ نحو 3200 شكوى في نهاية 2015. وبحسب بيانات المكتب، تم فقط حساب شكاوى طالبي اللجوء التي يجري العمل عليها حاليا. و أوضحت متحدثة باسم المكتب أنه لم يتم رصد الشكاوى ضد المكتب بسبب عدم بدء العمل على الطلبات إحصائيا؛ لأن هؤلاء الأشخاص ليس لديهم أرقام ملفات من الأساس. يشار إلى أنه يمكن رفع مثل هذه الشكاوى ضد أي هيئة في ألمانيا، إذا لم تبت الهيئة في الطلب المقدم لها في غضون ثلاثة أشهر.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.