رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 5:38 م توقيت القاهرة

إجراءات إصلاحية جديدة تحسن من ترتيب مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال السنوي للبنك الدولي

خورشيد: اتصالات مستمرة مع فرق العمل الفنية بالبنك الدولي لشرح الإجراءات الجديدة

كتب : مصطفى مكى 

عقد اليوم الاجتماع الرابع للجنة تقرير ممارسة أنشطة الأعمال برئاسة وزيرة الاستثمار داليا خورشيد ووزير الإسكان م. مصطفي مدبولي وبحضور مندوبين عن وزارات العدل والتجارة والصناعة والتخطيط والمالية وكذا الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة مني زوبع المسئولة عن متابعة أعمال اللجنة والتنسيق مع الجهات المعنية.

استعرضت اللجنة ما تم انجازه في  5 مؤشرات ستساعد في تحسين ترتيب مصر في التقرير السنوي للممارسة أنشطة الأعمال الذي يصدره البنك الدولي ومن المتوقع أن يصدر تقرير 2017 في أكتوبر القادم، ومن إجراءات تأسيس الشركات والحصول علي الكهرباء وحماية صغار المستثمرين وسداد الضرائب والحصول علي الائتمان.

صرحت وزيرة الاستثمار " نتواصل مع البنك الدولي بما نقوم به من إجراءات إصلاحية بشكل مستمر وننتظر تقرير البنك ومؤشراته الأولية في اقرب وقت " وأضافت " ننسق حالياً لاجتماعات ثنائية تجمع فرق العمل الفني المختلفة في البنك الدولي ونظرائهم المصرين من مختلف الوزارات المعنية بهدف أطلعهم علي كافة التفاصيل الفنية محل التقييم".

وذكرت مني زوبع أن اللجنة تخطط لإطلاق موقع الكتروني بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية لنشر كافة الإجراءات والمؤشرات التي يتم علي أساسها إعداد تقرير البنك الدولي بهدف إتاحة هذه البيانات للجميع وتمكين مختلف الجهات المعنية مع وزارة الاستثمار من معرفة التفاصيل الفنية ومعايير التقييم السنوي.

أشار وزير الإسكان خلال الاجتماع إلي مناقشات تجري حالياً بين الإسكان والبرلمان بشأن تعديل في قانون البناء الموحد لتسهيل الحصول علي التراخيص اللازمة للبناء في أسرع وقت واقل الإجراءات وأضاف انه في إطار التعاون مع المحليات سيتم تعميم منشور بإجراءات التي تتخذها الجهات الدولية فيما يخص إصدار التراخيص بهدف إتباعها وتحسين ترتيب مصر فيما يخص تراخيص البناء.

عقدت لجنة تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 3 اجتماعات علي المستوي الوزاري وأكثر من 18 اجتماع علي مستوي الخبراء الفنيين وتم إخطار كافة الجهات المعنية بأجندة عمل اللجنة علي مدى القصير والمتوسط والقصير بهدف المشاركة وإيفاد اللجنة بأي ملاحظات

انتهي -

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.