رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 27 فبراير 2024 1:29 م توقيت القاهرة

إحتفال كنيسة مارمرقس في الكويت  ب عيد الميلاد المجيد 

بقلم دكتور : فوزي الحبال

إحتفل القمص بيجول الانبا بيشوى راعى كنيسة مارمرقس للأقباط الاورثوذكس في الكويت .
اشاد راعي الكنيسة بمشاركة الحاضرين في هذا الاحتفال و كل الشكر والتقدير لدولة الكويت الشقيقة ولحضرة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وحكومة الكويت وشعبها الأصيل لما يقدمونه من اهتمام ورعاية دائمين لأبناء الجالية المصرية بما يَعكس متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي وحكومتي البلدين الشقيقين. 

وتوجه بالشكر للسادة ممثلو الطوائف الدينية ،السادة السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ،الأخوات والإخوة أبناء الجالية المصرية الاعزاء بالكويت .
السيدات والسادة الحضور الكريم ،كل عام وأنتم بخير  
يشرفني بداية أن أنقل لكم نص برقية تهنئة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الي المواطنين المصريين الاقباط بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وهذا نصها:  
الاخوة والاخوات اقباط مصر بالخارج ،يطيب لي أن أرسل اليكم بأصدق التهاني القلبية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، أعاده الله عليكم بالخير والبركة.

 أدعو الله “العلي القدير” لكم بدوام النجاح والتوفيق ، وأن ينعم علي مصرنا العزيزة بالمزيد من التقدم والازدهار.

يسرني ان اتقدم بالأصالة عن نفسي وباسم زملائي  اركان السفارة المصرية في الكويت بخالص التهاني القلبية إلى قداسة البابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية واليكم جميعا أبناء مصر في دولة الكويت بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد راجيا الله ان يعيده علينا وعلى مصرنا الحبيبة والإنسانية جمعاء بالخير والامن والسلام.  

  وانه لمن دواعي سروري ان نلتقي  بهذه المناسبة المباركة التي نستقي منها مشاعر المحبة والسلام والقيم التى نادى بها السيد المسيح، ونستحضر خلالها الدور الوطني المُشرف للكنيسة المصرية علي مدار تاريخها وسجلها المضيء الذي يعكس وحدة النسيج الوطني .
مما لا شك فيه ان العالم اجمع يواجه اليوم تداعيات الحروب والتوترات السياسية ، الا اننا علي ثقة في قدرة وطننا علي تجاوز التحديات بسواعد أبنائه المخلصين متحلين بالإرادة والامل في مستقبل زاهر لمصرنا الغالية.

  فقد اتخذت الحكومة إجراءات مهمة لتعزيز قوة الاقتصاد ودعم دور القطاع الخاص فى مواجهة الأزمات العالمية كما حرصت علي تحقيق التوازن بين عمليات الإصلاح والتنمية والعدالة الاجتماعية لدعم قدرة الدولة والمجتمع على التكيف مع المتغيرات المختلفة خاصة في الفترة الراهنة وما صاحبها من أزمات عالمية وتداعياتها السلبية.
فقد شرعت الدولة المصرية على مدار ثماني سنوات فى بناء منظومة حماية اجتماعية شاملة للنهوض بالأوضاع المعيشية للفئات الأكثر احتياجاً ودعمهم مادياً وتمكينهم اقتصاديا وذلك من خلال استراتيجيات وبرامج اقتصادية واجتماعية وصحية متكاملة، حيث ان الاستثمار في رأس المال البشري يأتي في صدارة أولويات الدولة المصرية .

يطيب لي بهذه المناسبة، أن اعبر عن اعتزازنا بأبناء الجالية المصرية علي ارض الكويت الشقيقة لدورهم المتميز في تحقيق التنمية بدولة الكويت في مختلف المجالات، وكذا نشيد بالحس الوطني العالي الذي يتمتعون به وارتباطهم بقضايا وهموم الوطن.  
ونشيد في هذا الصدد بالدور الهام الذي تلعبه الكنيسة المصرية في الكويت باعتبارها شريكاً اساسياً في كل جهد يُبذل من اجل مصلحة الوطن ورفعة شأنه. 

 أرسل التهاني بهذه المناسبة من أصحاب السمو والمعالي والشيوخ وأعضاء مجلس الأمة والوزراء الحاليين والسابقين ورجالات الدولة وكبار المسؤولين، ومن البعثات الدبلوماسية و أساتذة الجامعات، ومن رجالات الدين ورجال الأعمال والروابط، ومن شخصيات مجتمعية رفيعة.
السفير المصري بالكويت اسامه شلتوت وأعضاء الجالية رجل الاعمال نايف عثمان والاعلامي سيد غريب وسعد الكيلاني والشاعر هشام الرفاعى  دكتور فوزي الحبال والتشكيلي صلاح قضب و محمدخفاجي و محمد نوح هنئو النبا بيجول بعيد الميلاد المجيد.
 قال القمص بيجول: يجب علينا أن نشكرالله على إحساناته، وعلى عام مضى، وأعواماً مضت، كما ينبغي علينا ن نشكره على كل ما نمر به في الحياة حتى حينما نمر بضيقات وأن نتحلى دوماً بروح الرضا ونتسلح بالثقة المطلقة في الله الذي يدبر كل شؤون حياتنا، لافتاً إلى أنه لا يجب أن نشكر فقط على الضيقات الظاهرة التي أتت علينا بل على حفظنا من ضيقات أخرى كانت آتية ومنعها الله عنا لأننا لا نحتملها.

وأضاف راعي الاورثوذكس، أود ونحن نودع عاماً قد مضى ونستقبل عاماً ميلادياً جديداً في مسيرتنا الإنسانية المشتركة بملء الرجاء والأمل والتفاؤل أن أعبر باسم قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر وكل بلاد المهجر، ونيافة الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكويت والشرق الأدنى، وأخوتي آباء الكاتدرائية المرقسية في دولة الكويت عن كل الأمنيات الطيبة بأن يكون عاماً سعيداً وأن يتعافى العالم كله من الآثار التي يخلفها انتشار الوباء والحروب والتغير المناخي، داعياً الجميع للعمل من أجل السلام وتنمية البشرية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.