رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 14 يونيو 2024 7:07 م توقيت القاهرة

إحتفلت سفارة بنغلاديش في الكويت بالذكري 51 للاستقلال 

كتب   : د  فوزي الحبال 

أقامت سفارة بنغلاديش بمناسبة العيد الوطني والذكرى الـ 51 للاستقلال والعيد الوطني لهذا العام يحمل أهمية كبيرة لأن الاحتفال بهذا اليوم التاريخي في عام مجيب، يصادف الذكرى المئوية لميلاد والد الأمة البنغالية بنغاباند والشيخ مجيب الرحمن.

أكد سفير بنغلاديش بالكويت اللواء ام دي عشيق الزمان عمق ومتانة العلاقات البنغلادشية الكويتية، حريصون علي تعزيز العلاقات مع الكويت في جميع المجالات، مشيدا بعلاقات الصداقة والأخوة العميقة والتاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.

وعبر عن عميق امتنانه لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد والحكومة وشعب الكويت على دعمهم المستمر للمواطنين البنغلاديشيين الذين يعيشون في الكويت.
وأشار إلى أن حكومة بنغلاديش تلتزم بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية مع الكويت في جميع المجالات، موضحا أن الكويت شريك تنموي لبنغلاديش في منطقة الخليج من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ووكالات أخرى، مشددا على أنه في ظل القيادة الديناميكية لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد والقيادة الحكيمة لرئيسة وزراء بلاده الشيخة حسينة، فإن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ستصل إلى أعلى مستوى.
 وقال بأن بنغلاديش في الوقت الحاضر هي أكبر الدول المساهمة بقوات في العالم تحت الخوذة الزرقاء في مهمة الأمم المتحدة لحفظ السلام.
وأشار إلى أن بلاده رغم كونها دولة ذات كثافة سكانية عالية، فقد قدمت بنغلاديش نموذجا فريدا للإنسانية في العالم من خلال إيواء ملايين الروهينغا، مواطني ميانمار النازحين قسرا الذين تعرضوا للتعذيب والترحيل القسري من ميانمار، فبنغلاديش تؤمن بالحل السلمي لهذه المشكلة. ونشكر حكومة الكويت على دعمها الصادق في هذه القضية الإنسانية، كما ندعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بما في ذلك ميانمار، إلى اتخاذ تدابير مبكرة وفعالة لإيجاد حل دائم لهذه المشكلة وعودة الجميع إلى أرضهم الأصلية ميانمار بكرامة وأمن وأمان.

و بحضور وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى والساده الاعلامين كابتن  عبد العزيز خيري ، السفير سعد الكيلاني ،الاعلامي نايف عثمان، الإعلامية  الهام سمير ) وباقي من نجوم المصرين والكويتيون ،واختتم الحفل علي اشهي الأكلات الخليجية .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.