رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 2 مايو 2024 6:03 م توقيت القاهرة

إيران ردا على قصف القصف القنصلية الإيرانية فى دمشق

كتب/ أيمن بحر

فيما تتأهب إسرائيل للتعامل مع هجمات صاروخية أو بطائرات مسيرة محتملة من إيران ردا على قصف القصف القنصلية الإيرانية فى دمشق جرى تداول مقطع فيديو لشاحنات قيل إنها إسرائيلية تحمل صواريخ بعيد المدى استعدادا لضربات انتقامية من إيران.

ومع تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران تستعد إسرائيل للتعامل مع هجمات صاروخية أو هجمات بطائرات بدون طيار محتملة من إيران في أعقاب مقتل قادة كبار فى الحرس الثورى الإيراني هذا الأسبوع في سوريا.وفى خضم التوترات جرى مشاركة مقطع فيديو لقوافل ضخمة على الإنترنت، يزعم المستخدمون أثناء مشاركة الفيديو أن "مصادر إسرائيلية قالت إن الجيش الإسرائيلى كان يحرك صواريخه بعيدة المدى استعدادًا لضربات انتقامية محتملة من إيران

كما تم العثور على عدة مستخدمين آخرين يشاركون نفس الفيديو ويربطونه بإسرائيل والتوترات المتزايدة فى إيران.أجرى موقع DFRAC المعنى بالتحقيقات الرقمية تحقيقا حول الفيديو المتداول، وخلص التحقيق إلى أنه لاعلاقة للفيديو بالنزاع الإسرائيلي الإيراني.

وقال الموقع: استخدمنا بعض اللقطات الرئيسية من الفيديو للتحقيق فى الواقع. وقد قمنا بالبحث العكسى فى اللقطات الرئيسية على Google. وأثناء هذه العملية وجدنا مقطع فيديو مشابهًا على المرصد أونلاين وهى منصة إخبارية عربية. وجاء فى عنوان المقال: فيديو: شاحنات عملاقة تنقل الصواريخ الباليستية إلى الحدود مع لبنان.

وأضاف يوضح المقال أن الفيديو يظهر أرتال ضخمة من الشاحنات تنقل الصواريخ الباليستية من الداخل الإسرائيلى باتجاه الحدود مع لبنان، مع شرح للفيلم بالكتابة العبرية.

وبالتالى فإن الفيديو يظهر تحرك القوات الإسرائيلية لصواريخ باليستية إلى الحدود اللبنانية. ولا علاقة له بالنزاع الإسرائيلى الإيرانى

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.