رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 10:31 ص توقيت القاهرة

استغاثة عاجلة من أهالى نجع " على عوض الله " بالاقصر

كتب - رافت صادق 
رغم الجهود التى يقوم بها المسئولون داخل محافظة الاقصر فى كافة القطاعات الخدمية  فى سبيل راحة المواطن ورفع المعاناة عنه الا ان مسلسل الاهمال ما زال يحاصر القرى والنجوع .
عدسة شبكة مصر 24 رصدت معاناة اهالى نجع "على  عوض الله " التابع لقرية الحبيل بمركز البياضية بالاقصر والذى سقطت سهوا من حسابات المسئولين نتيجة الاهمال خلال السنوات الماضية فالخدمات تكاد تكون منعدمة من حيث الصرف الصحى والمرافق وانارة ورصف للشوارع الرئيسية والجانبية ووسائل الانتقال من والى النجع .
يقول "على سعدى " احد شباب المنطقة ان مشروع  الصرف الصحى لم يكتمل بعد ولا نعلم الاسباب وراء ذلك مما تسبب فى تعرض الشوارع لطفح بيارات الصرف المنزلية فيضطر البعض لتاجير سيارة كسح خاصة بمبلغ باهظ لان سيارة الكسح بمجلس المدينة قد تستغرق اسبوعين وربما الشهر حتى تأتى الينا كما ان مياه الصرف تعرض الاطفال للامراض والاوبئة . .
 وتابع على سعدى حديثه ان المنطقة بها سيارتى اجرة وذلك لا يكفى بسبب عدد السكان كما ان التعريفة غير منظمة فى بعض الاحيان علاوة على تاخر الطلبة والموظفين عن عملهم , و الاضاءة بالشوارع غير كافية علما بان الشارع الرئيسى بالنجع غير ممهد , وطالب المسولين باستكمال اعمال الصرف الصحى وتوفير سيارات سرفيس .
وقال على يوسف جلال " بالمعاش " لا توجد مدرسة ابتدائية بالنجع خوفا على  الاطفال من التعرض للحوادث نتيجة الانتقال الى بلدة مجاورة كما انه لا توجد وحدة صحية تخدم الاهالى بالنجع او ندوات توعية للمراة حتى تتيح لها المشاركة الفعالة داخل المجتمع , واشار ايضا الى عدم تدشين ندوات داخل مساجد القرية .
وطالب الاهالى المسئولين بالمحافظة زيارة المكان والاستماع الى شكواهم والعمل على حلها  .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.