رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 3:11 ص توقيت القاهرة

الدمراوي يقترح خصخصة إدارة شركات قطاع الأعمال الخاسرة ويرفض بيعها .

كتبت هدى العيسوى

اقترح المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، على الحكومة بضرورة خصخصة إدارة شركات قطاع الأعمال الخاسرة، وكذلك الشركات التي لا تحقق أرباح مناسبة لقيمتها السوقية بالتدريج.

وقال الدمراوي إن مصر تمتلك العديد من شركات قطاع الأعمال التي تتمتع بأصول ومعدات وخبرات بشرية علي مستوي رفيع، لافتا إلى أنه يكمن فشل هذه الشركات في طريقه الإدارة وتفشي البيروقراطية والفساد في بعضها.

وطالب عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بطرح خصخصة إدارة هذه الشركات بين كافه شركات الإدارة المحلية والدولية لتقديم عروضها في كيفيه الإدارة والتطوير واختيار أفضل العروض، مما يحقق أقصي استفادة للطرفين وهما الدولة وشركات الإدارة.

وأوضح الدمراوي أن العديد من تلك الشركات مديونية للعديد من الجهات سواء كانت حكومية أو بنوك، موكدا أن قيمه الديون لا تزيد عن نسبه 10 في المائة من قيمتها السوقية حاله تقييمها وتوريقها بعد بدء خصخصة إدارتها وتحسينها لفترة زمنية بسيطة مما يسهل طرح نسبة لن تزيد عن 15% في البورصة لسداد مديونيتها وتوفير سيولة لتطويرها.

وتابع الدمراوي أن الاهتمام بهذه القضية سيكون له مردود إيجابي جدا علي زياده الإنتاج والاستفادة من هذه الشركات العملاقة وإزالة آثار البيروقراطية والفساد المتغلغل في الكثير منها.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.