رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 3:53 ص توقيت القاهرة

الرقابة الادارية بالاقصر تواصل حملاتها علي المجمعات الاستهلاكية

رافت صادق... الاقصر
 في إطار الدور الرقابي والحرص على متابعة الأسعار والخدمات المقدمة للمواطنين وسلامتهم، واصل مكتب هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، حملاته على المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين والمتاجر بمركزى الزينية وطيبة الجديدة بالأقصر، لضبط المتلاعبين بقوت الشعب والتأكد من توافر السلع الاستهلاكية بالأسواق، والاطمئنان على استعداد منافذ البيع لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وقامت الحملة التي قادها عضو مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، بالتنسيق مع ممثلين من  مديريات التموين والصحة والطب البيطري، بالكشف على صلاحية المواد الغذائية والتأكد من مطابقة أوزان السلع مع البيانات المدونة على المنتج، وتحرير المخالفات والمحاضر المخالفين.
 كما أطلعت الحملة علي الشهادات الصحية والأوراق الخاصة بالمنافذ التي تم المرور عليها، واستمعت إلى شكاوي المواطنين من ارتفاع الأسعار والنقص في بعض السلع.
وأسفرت الحملة عن ضبط 300 كيلو جرام من اللحوم والكبدة والكفتة المجمدة منتهية الصلاحية، كما تم ضبط 312 عبوة عصير غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وكرتونة مخبوزات، و45 كيلو جبن منتهى الصلاحية، و4 كراتين من مصاصات الأطفال غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وذلك بعدد من المتاجر والمجمعات التي تم المرور عليها بقرى الزينية قبلى والزينية بحرى، كما تم رصد عدم وجود شهادات صحية في بعض المحلات، وسوء حالة النظافة بعدد من المتاجر والمجمعات.

وحذر أعضاء الحملة، التجار من رفع الأسعار أو التلاعب بها واستغلال حاجة المواطنين للسلع الأساسية، كما وجهت بضرورة الاهتمام بمستوى النظافة وسلامة السلع وخاصة اللحوم والمجمدات وتوفير تهوية جيدة وتخزين مناسب لها ، وتعليق قائمة بأسعار السلع الأساسية فى مدخل منافذ البيع حرصاً على تحقيق مبدأ الشفافية مع المستهلك وعدم التلاعب بالأسعار

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.