رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 9 يوليو 2024 1:49 ص توقيت القاهرة

الصين والإمارات زيادة الحركة الجوية الثنائية بعد سنوات من الركود فى معدلات نمو السفر بين البلدين

كتب/ أيمن بحر 

بحسب تقرير نشرته وكالة بلومبرغ فمن المقرر أن يجتمع مسؤولون من الجانبين فى بكين فى الأسابيع المقبلة لمناقشة منح شركات الطيران زيادات في الرحلات الجوية بين البلدين، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم إن كلاً من الصين والإمارات العربية المتحدة تريد المزيد الرحلات وذلك بسبب الطلب الكبير على الرحلات والتى تبلغ حاليا 56 رحلة لكل دولة أسبوعيا.وذكر تقرير بلومبرغ أنه لم يتم تحديد زيادة محددة لعدد الرحلات كما أن النتيجة الدقيقة للمحادثات ليست مؤكدة بعد.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدنى فى الإمارات إن هناك نحو 100 رحلة أسبوعية بين البلدين وعلاقة ثنائية طويلة الأمد وشراكة اقتصادية شاملة يعززها تعاون وتنسيق واسع النطاق فى جميع القطاعات بما فى ذلك النقل الجوى وفق بلومبرغ.وسيكون تعزيز الحركة الجوية بين الصين والإمارات العربية المتحدة مفيدًا لمنطقة الشرق الأوسط الأوسع حيث تشهد دول مثل المملكة العربية السعودية زيادة فى عدد الزوار والاستثمارات الصينية.

وستكون طيران الإمارات التى تشغل بالفعل 35 رحلة أسبوعيا بحد أقصى إلى الصين واحدة من أكبر المستفيدين إلى جانب شركة خطوط جنوب الصين الجوية التى تطير حاليًا إلى الإمارات العربية المتحدة 20 مرة أسبوعيًا.

وتحرص الصين أيضا على جذب المزيد من الزوار الأجانب بعد كوفيد-19 حيث كان استئناف السياحة الدولية بطيئًا.

ولتعزيز جاذبية الصين منحت بكين عشرات الدول إعفاءات من التأشيرة وأزالت بعض الإجراءات البيروقراطية المتعلقة بطلبات التأشيرة.

وكانت الإمارات العربية المتحدة من أوائل الأماكن التى استعادت فيها شركات الطيران الصينية قدرتها على الرحلات الخارجية بعد الوباء.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.