رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الجمعة 28 يناير 2022 9:24 م توقيت القاهرة

"الفصائل الفلسطينية تُشارك الشعب في الثناء على الرئيس عباس"

يارا المصري 
تحتفل الفصائل الفلسطينية بقرار إطلاق سراح هشام أبو حوش من معتقل الاحتلال، الغريب أنها تشاركت فجأة في الثناء على رئيس السلطة أبو مازن لإطلاق سراحه.  واتصل أبو مازن بأسرة أبو حواش وأشاد بقوته واستقراره في مواجهة الاحتلال ووصفه بالابن الأصيل للشعب الفلسطيني.
وجهت عائلة الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش، رسالة إلى رئيس فلسطين محمود عباس، بعد قرار الإفراج عنه من داخل السجون الإسرائيلية.
ونشرت الصفحة الرسمية لـ "تلفزيون فلسطين" مقطع فيديو يرصد جانبا من المكالمة الهاتفية التي دارت بين عباس وعائلة الأسير أبو هواش، التي أعربت عن امتنانها لجهود الرئيس الفلسطيني التي قادت إلى قرار الإفراج عنه.
 
فيما لقي قرار الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام في أحد السجون الإسرائيلية ترحيبًا في الداخل الفلسطيني.
 
وقالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء: إن انتصار الأسير هشام أبو هواش هو امتداد لصمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال".
جاء ذلك في بيان للناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، عقب تعليق الأسير الفلسطيني "هشام أبو هواش"، مساء الثلاثاء، إضرابًا مفتوحا عن الطعام في السجون الإسرائيلية، استمر 141 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 26 فبراير/ شباط المقبل.
 
وأضاف الناطق أنه "انتصار جديد يسجله الأسير هشام أبو هواش ليؤكد مجددًا على قدرة شعبنا الفلسطيني وأسراه البواسل على الانتصار في كل معركة يخوضونها مع الاحتلال.
وأثنى على دور الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية في نجاحها في التوصل إلى حل لإطلاق الأسير الفلسطيني أبو هواش، وذلك ثناء غير معتاد من الفصائل بشكل عام.
 
وخلال الأيام الماضية، حمَّلت السلطة والفصائل الفلسطينية إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة "أبو هواش"، فيما عمّت الأراضي الفلسطينية فعاليات تضامنية معه.
إن أزمة الأسير هشام أبو هواش قد حُلت بما واصله من إضراب خلال 141 يومًا، لكن تبقى أزمة بقية الأسرى وخاصة المرضى ومنهم الأسير ناصر أبو حميد الذي دخل المستشفى بسبب تدهور وضعه الصحي.
وهذا يعني أن الأزمة زالت مؤقتًا بما يتعلق بحالة الأسير هشام أبو هواش، "لكن بقية الأسرى قد يكونون فتيلًا لأزمة مقبلة إن لم يتم التوصل لحل لمشكلة الاعتقال الإداري برمته"، بحسب المراسل.
 
وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين قد أعلنت ،مساء اليوم الثلاثاء عن "انتصار" الأسير هشام أبو هواش في معركة الأمعاء الخاوية التي خاضها رفضًا لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد أكثر من 141 يومًا من الإضراب عن الطعام.
 
وقبل "أبو هواش"، تمكن أيضًا أكثر من أسير فلسطيني من انتزاع حريتهم من سجون إسرائيل، عبر سلاح "الأمعاء الخاوية"، وهو الإضراب عن الطعام

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.