رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:02 م توقيت القاهرة

القرآن منهج حياة

 

كتب دكتور : فوزي الحبال

 

قال النّبي صلى الله عليه وسلم: "إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى" .

تكون نيتك عند تلاوة القران الكريم بنية الحصول على الخيرية والفضل عند الله. 

نحن نقرأ القرآن بقصد الثّواب والأجر فقط، و غفل عن عظيم منافع القرآن وأنّه كلّما قرأ القرآن بنيّة نال فضلها وحققها الله له ،والنية تجارة العلماء فمن هذا المنطلق، أذكر نفسي وإخواني واخواتي بأن تكون نية المسلم عند القراءة،ليقضى الله به حاجاتي ويستجب دعواتى.

 

أقرأ القرآن ليربيني الله ويؤدبني بالأخلاق التي تحلى بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، بنية ليكون أنيسي في قبري، ونورا لي على الصراط، بنية العلم والعمل به ،بنية الهداية من الله لنفسي وذريتي وأهل بيتي،بنية مناجاة الله تعالى،بنية الاستشفاء به من الأمراض الظاهرة والباطنة, بنية أن يخرجني الله من الظلمات إلى النور، بنيةأنه علاج لقسوة القلب، وفيه طمأنينة القلب، ودفع الوسواس المصيطر عليه .

 

إقرأ القران بنية صرف الحسد والعين عني وعن أهل بيتي،بنية زيادة إيماني ويقيني بالله،وحتى لا أكتب من الغافلين وأكون من الذاكرين،بنية الامتثال لأمر الله تعالى بالترتيل،للثواب حتى يكون لى بكل حرف حسنة والحسنة ب 10حسنات، والله يضاعف لمن يشاء،وحتى أنال شفاعة القرآن الكريم يوم القيامة.

 

أقرأ القرآن بنية تنفيذ وصية النبى حيث قال اقرؤوا القرآن،

حتى أرتقي به في درجات الجنة كما قال النبى اقرأ وارتق ورتل،

بنية أن ألبس تاج الوقار، ويكسى والداي بحلتين لا تقوم لهما الدنيا، حتى يرفعني وينفعني الله به، وحتى أكون من أهل الله وخاصته،بنية النجاة من النار ومن عذاب الله،و لأشغل نفسي بالحق حتى لا تشغلني بالباطل،ولمجاهدة النفس والشيطان والهوى.

 

أقرأ القرآن بنية ذكر الله وطلب المعية (وأنا معه حين يذكرنى) والتقرب إلى الله بكلامه،بنية أبطال أى سحر أو مس شيطانى أصابني أو أحد من أهل بيتى،بنية الحصول على الخيرية والفضل عند الله، بنية أن النظر في المصحف عبادة، ويكون ريحي طيبا،و ليجعل الله بيني وبين الكافرين حجاباً مستوراً يوم القيامة،واخيرا والأهم لأن الله يجلي به الأحزان، ويذهب به الهموم والغموم ،إقرأ من القران بقدر ما تريد من السعادة .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.