رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 7:32 ص توقيت القاهرة

اللجنة الدولية لحقوق الانسان: 102 مؤسسة إعلامية منتهكة في تركيا .

 علاء حامد - المكتب الإعلامي للشرق الأوسط

أكّدت لجنة حقوق الإنسان الدولية في بيان لها صادر عن مكتب الشرق الأوسط أنّ تركيا قامت بإغلاق مائة وإثنان من المؤوسسات الإعلامية في أنقرة.

وأشارت اللجنة أن العمل المُدان الذي قامت به السلطات التركية لا يوحي أنّ هناك نيّة جديّة لتطبيق القرارات الأممية والأروبية لحقوق الإنسان والشرعة الدولية واالبروتوكول مع الإتحاد الأوروبي. وأضاف أنّ تلك المؤوسسات الحيوية المقسمة على النحو التالي: 

ثلاثة وكالة أنباء (3) و ستة عشر قناة تلفزيونية (16) و ثلاثة وعشرون محطة إذاعية (23) و خمسة وأربعون صحيفة يومية (45) وخمسة عشر مجلة (15)، وكل هذا دون أي مبرر قانوني جدي ومُثبت.

وخشيت المنظمة من الإستمرار في هذه الإجراءات التعسفية التي لم تستثني بقي القطاعات العسكرية والقضائية والوظائف المدنية التي فاقة الستون ألف شخص (60,000) إدّعت السلطات التركية أنها شاركت في عملية الإنقلاب. 

وإعتبرت اللجنة الدولية أن تركيا دخلت في عصر القمع المبرمج وتحاول أن تضفي عليه شرعية معيّنة وذرائه يُعتقد أنها مكان شبهة كبيرة. ودعت اللجنة السلطات الرسمية الرجوع فوراً عن كل هذه الإجراءات وأن تتوخّى القرارات الخطيرة كالإعدامات التي لا تتوافق والشرعة الدولية.

وأكّد سفير الشرق الأوسط الدكتور هيثم ابو سعيد أن اللجنة بدأت تتلقّى كثيرة في هذا الصدد وأن هناك جعات قد تلجأ إلى المحاكم الدولية من أجل ردع هذا الجموح الخطير الذي إنتهجته أنقرة.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.