رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 12 أغسطس 2022 5:47 ص توقيت القاهرة

المعاهد القومية توصى المدارس بالانتهاء من اعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسى

كتب – عفيفى عبد الحميد

اوصت  الجمعية العامة للمعاهد القومية برئاسة مدحت مصطفى حسن جميع المدارس القومية على مستوى الجمهورية  بفتح المدارس لابناءنا من الطلاب و الطالبات لممارسة الانشطة خلال الاجازة الصيفية  مع ضرورة تواجد مدرسى الانشطة المختلفة بالمدرسة لتنظيم الانشطة لتحقيق اقصى فائدة مع  استعداد المدرسة للاشتراك فى الحفل السنوى للانشطة المزمع عقده خلال الايام القادمة لاخراجه بالمستوى اللائق باسم المعاهد القومية.

على ان تقوم المدارس بتقديم خطة معتمدة ترسل للجمعية العامة بما تقدمه المدرسة فى مجال الانشطة و ارسال خطة المدرسة فى الانشطة للعام القادم و ذلك  لصالح العملية التعليمية و للصالح العام .

جاء ذلك فى النشرة العامة التى ارسلتها المعاهد القومية لتعمم على جميع المدارس .

و طالبت النشرة بضرورة  الانتهاء من جميع اعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسى بفترة على الا تزيد عن اسبوعين و ارسال ما يفيد ذلك إلى الجمعية العامة العامة  ، مع الانتهاء من وضع تكليفات لجميع العاملين بالمدرسة خلال العام الدراسى 2016/2017 قبل يوم 10/9/2016 لضمان قيام كل من العاملين  بعمله قبل بداية العام الدراسى .

تضمنت النشرة  مراعاة كثافة الفصول عند قبول التحويلات بما يتفق  مع لائحة المدرسة و لحسن الاداء داخل الفصول ،   و سرعة الانتهاء من حصر العاملين الذين يريدون ضم مدد خدمة و ارسالها إلى قسم التنسيق للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى حرصا على الراحة النفسية للعاملين مع  سرعة ارسال العجز و الزيادة الى الجمعية العامة حتى يتسنى لنا سد العجز  إن وجد .

و اوصت النشرة بتفعيل عمل وحدة التدريب بالمدرسة خلال الفترة المتبقية من الاجازة الصيفية و التركيز على ان يتفهم كل شخص بالمدرسة بالمهام الوظيفية التى يشغلها  والحرص على الالتزام بالقوانين و القرارات الوزارية المنظمة للعمل داخل المعاهد القومية خاصة فى النواحى المالية و الادارية و الفنية  ، ووضع نسخ منها تستخدم بالمكتبة .

و شددت النشرة على تفعيل دور التربية الاجتماعية بين الطلاب و الطالبات اثناء ممارسة الانشطة الصيفية و بعد بدأ العام الدراسى  والاهتمام برياض الاطفال و عمل حديقة خاصة بالمدارس التى لا يوجد بها حديقة لرياض الاطفال  و الحرص على التدريبات معلمات رياض الاطفال على الاساليب الحديثة فى التعامل مع اطفال المرحلة، مع الاهتمام بتحضير القاعات لجعلها جاذبة للأطفال .

و اخيرا طالبت  ضرورة حل مشاكل المدرسة داخل المدرسة و هذا دليل على نجاح ادارة المدرسة و عدم تصعيد الا ما صعب على الادارة المدرسية حلها من المشاكل والتعاون بين ادارة المدرسة و بين مجلس ادارة المدرسة و مجلس الامناء لصالح العمل.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.