رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 2:35 ص توقيت القاهرة

الموسيقي مينا حبيب: هؤلاء لهم الفضل في نجاح دراما رمضان 2023

كتب: أحمد زينهم 

كشف الموسيقي مينا حبيب، أن موسم الدراما الرمضانية 2023 قد جلب مفاجآت موسيقية لم تشهدها منذ سنوات ، مشيرة إلى أن هذا الموسم يعتبر الأفضل من الناحية الموسيقية.

يقول دي جي مينا حبيب إن صناع المسلسلات الرمضانية الحالية اختاروا مطربين استثنائيين لغناء "تترات" لأعمالهم الفنية، بالإضافة إلى المنشدين الدينيين، لعل أبرزها، أغنية تعود كلماتها للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي "الخال"، وأخرى تم تقديمها بصوت الثنائي الذهبي محمد الحلو وحنان ماضي، في عودة جديدة لهما بعد تجربتها في مسلسل "الوسية" قبل 33 عاماً فضلاً عن خوض المنشد الديني ياسين التهامي تجربة غناء التترات لأول مرة.

أكد الموسيقار حبيب أن موسم 2023 يذكرنا بأجواء رمضان في التسعينيات والثمانينيات ، مشيرا إلى أن هذه الفترة شهدت سيمفونية غنائية وموسيقية لم نعيشها منذ أكثر من عقدين ، مضيفا "أعتقد أنها تجلب يعيد الناس أيام تورتة البيض التي استمتعوا بها في الأيام الخوالي ".

وأشاد مينا بعودة الملك محمد منير لغناء تترات المسلسلات بعد غياب قرابة سبع سنوات ، منذ مسلسل "المغني" الذي تناول قصة حياته، حيث يُقدم هذا العام تتر مسلسل "عملة نادرة" من أشعار رباعيات الخال، عبد الرحمن الأبنودي.

وأضاف "حبيب" أن اختيار الأغاني المخضرمة مثل الحلو ومنير ومدحت صالح كتترات لمسلسلات هذا العام يرجع إلى حقيقة أن معظم الإنتاجات مليئة بالأحداث الدرامية وتتطلب صوتًا ذو مكون فني لافت للنظر وللجماهير في دراما عام 2023.

وأشار إلى عنصر مهم آخر في الإنتاج الرمضاني لهذا العام ، وهو حضور أفضل المنشد الديني ياسين التهامي لأول مرة في الدراما التليفزيونية ، مشيراً إلى مدح التهامي بأغنية تتر مسلسل "ستهم". 

واختتم دي جي مينا حبيب بالتعبير عن إعجابها بموسم جمع رمضان 2023 ، مؤكدا أن صناع الأعمال الفنية تريد إضافة أجواء روحانية لعملها ، مضيفا أن عودة الموسيقيين العظماء تخلق وضعاً جيداً.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.