رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 27 فبراير 2024 11:44 ص توقيت القاهرة

النائب خالد مشهور: قمة القاهرة للسلام نقطة فارقة في تاريخ القضية الفلسطينية ورسائل الرئيس حاسمة

كتبت هند عادل

أشار النائب خالد مشهور عضو مجلس النواب إلى أنَّ حضور ومشاركة 34 دولة و3 منظمات دولية في قمة القاهرة للسلام دليل قاطع على أهمية دور مصر التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بصفة عامة والقضية الفلسطينية بصفة خاصة.

 

 كما أكد " مشهور" على إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بقمة القاهرة للسلام جاءت حاسمة وكاشفه للموقف المصري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية،، ووجهت رسائل مهمة لدول العالم بعدم الوقوف صامتة إزاء ما يحدث من انتهاك للقانون الدولي الإنساني وداعيه إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى في فتح ممرات أمنة لضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة لإنقاذ أهالى غزة الذين يعانون من تدنى في الأوضاع الإنسانية.

 

وأضاف "مشهور" أن الرئيس السيسي أكد على دعم مصر للتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية يضمن حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والعيش بسلام وأمن دون تخويف أو ترويع للمدنيين الأبرياء، كما شدد على رفض التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء أو حل القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

 

وثمن "مشهور" الجهود الحثيثه للقياده المصريه حينما ذكر فخامة الرئيس السيسي أن مصر انخرطت في جهود مضنية.. آناء الليل وأطراف النهار.. لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية، إلى المحاصرين في غزة.. ولم تغلق معبر رفح البري في أي لحظة" موضحا أنه يجب على المصريين جميعا الوقوف خلف القيادة السياسية في هذه المرحلة الصعبة، وأن نكون على قلب رجل واحد.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.