رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 8:59 م توقيت القاهرة

النساء و الأطفال وسيلة الإرهاب اللعين لزرع العبوات المتفجرة

متابعة عيد صالح

قال الرائد أحمد الخضري، الضابط بإدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، إن بعض الجماعات الإرهابية تزرع العبوات الناسفة أو الأجسام الغريبة أو المتفجرات عن طريق استخدام الأطفال والسيدات.

وأضاف «الخضري»، لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، مساء الجمعة، أنه تم نقل الجنود المصابين جراء الهجوم الذي استهدف كمين أمني بمحيط مسجد السلام بشارع الهرم إلى مستشفيات الهرم، والجيزة الدولي، وأم المصريين، لافتًا إلى بدء تقديمهم الخدمة الطبية للحالات المصابة، واستخراج تصاريح الدفن لجثامين الشهداء.

وأشار إلى انتقال الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية مثل المفرقعات، والمعمل الجنائي؛ لتمشيط المنطقة، والتأكد من خلوها من أية مواد متفجرة أو أجسام غريبة، منوهًا بتعاون أجهزة البحث الجنائي بالوزارة مع مديرية أمن الجيزة؛ لتتبع الجناة وضبطهم.

وكان انفجارًا قد وقع، صباح اليوم الجمعة، بمحيط مسجد السلام بشارع الهرم، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، حيث تم نقل 3 منهم إلى مشرحة مستشفى الهرم، وحالتان إلى مشرحة مستشفى أم المصريين العام، وحالة واحدة إلى مشرحة مستشفى الجيزة، وأعلنت حركة تُسمى بـ«حركة سواعد مصر - حسم» مسؤوليتها عن حادث التفجير الإرهابي.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.