رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 27 فبراير 2024 12:36 م توقيت القاهرة

الهلالى : توفير الحماية للملاحظين والمراقبين خلال الامتحانات حق مشروع

كتب – عفيفى عبد الحميد

عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى اجتماعًا مع اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية؛ لمناقشة التعليمات والضوابط الخاصة بوضع الأسئلة.

أوضح الهلالي خلال الاجتماع أن هناك العديد من المشكلات التى واجهت العملية الامتحانية خلال الأعوام الماضية، مؤكدًا على أهمية انضباط الامتحانات خلال هذا العام لأنها تعكس انضباط المجتمع.

وشدد الهلالى على أهمية مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية التى وضعها المركز القومى للامتحانات، وأن تخاطب مستويات التفكير لدى الطلاب، وضرورة أن تتناسب الأسئلة مع المدة الزمنية المقررة للامتحان.

كما شدد الوزير على ضرورة الالتزام بالمقرر الذى تم تدريسه خلال العام الدراسى والابتعاد عن الأجزاء المحذوفة، مشيرًا إلى أنه لا يجب أن تتطرق الأسئلة إلى أية قضايا ذات صبغة سياسية أو دينية.

 وفيما يخص الامتحانات العملية، أكد الهلالى على ضرورة أن تركز الأسئلة على المهارات التي اكتسبها الطلاب خلال العام الدراسى والتي يحتاجها سوق العمل.

وردًا على سؤال حول توفير الحماية للملاحظين والمراقبين خلال الامتحانات، أوضح الهلالى أن هذا حق مشروع لكل المعلمين والوزارة تعمل بكل طاقتها لتوفير الحماية لهم من خلال التعاون مع الجهات المعنية بالدولة.

وفيما يتعلق بالاستراحات، أوضح الهلالى أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة هذه الاستراحات والتأكد من تجهيزها بالشكل المناسب، وبما يليق بمكانة المعلم.

وحول عدم انضباط الطلاب خلال العام الدراسى، صرح الوزير أن الوزارة تعمل على تطبيق القانون حيث إنه يجب على كل طالب الحضور بنسبة  85% من العام الدراسى، وفى حال عدم تحقيق هذه النسبة يتم فصل الطالب.

وفيما يخص دمج ذوى الإعاقة في التعليم الفنى، قال الوزير إنه يتم دمج الطالب في التعليم الفنى وفقًا لنسبة وطبيعة الإعاقة لديه.

وصرح الوزير خلال اللقاء بأن سياسة الدولة تتجه نحو تطوير التعليم الفنى من خلال ربطه باحتياجات سوق العمل، مؤكدًا أن الوزارة تعمل من خلال برنامجها متوسط المدى 2016/2018 على تنمية مهارات الطلاب، وتطوير مدارس التعليم الفنى.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، ومحمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.