رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 3 أكتوبر 2022 7:21 م توقيت القاهرة

بالصور....عرض فيلم "من قتل الأرمن ؟" بالإسكندرية

كتبت هند العربي

انتهت منذ قليل وسط حضور جماهيري كبير الفاعلية التي نظمها التجمع الحر من اجل الديمقراطية والسلام ، واستضافها اتيلية الإسكندرية و الخاصة بعرض أول فيلم ناطق باللغة العربية (من قتل الارمن) للإعلامية مريم ذكي والمخرج محمد حنفي.

يجسد الفيلم ويؤرخ للابادة و قد تحصل مؤخرا علي عدة جوائز من مهرجان نيويورك للافلام التسجيلية ومن مهرجان لبنان وكذلك تم تكريمة من الرئيس الارمني سيرج سركسيان نظرا للصدي الهائل عالميا الذي احدثة الفيلم .

و قد تحدثت الإعلامية مريم ذكي وشرحت لماذا انحازت للانسانية من منطلق الزامي و شاركت الاستاذ محمد حنفي صناعة الفيلم نظرا علي حد تعبيرها من كونها قضية تجسد الواقع الآن الذي يتكرر أمامنا بدولنا العربية ؛ وقد تحدث مخرج الفيلم محمد حنفي واشار الي النجاح الكبير دوليا للفيلم وقال نصا "هناك ابشع من ذلك بكثير قد حدث ولكننا لم نتضمنه بالفيلم لصعوبة تصديقه رغم حدوثه".

وقد شرح محمد سعد خيرالله لماذا تم تولي القضية وتدويلها ونشرها من خلال دعاوي اما المحاكم المصرية للإعتراف من قبل الحكومة ونشرها من خلال ندوات وفاعليات اليوم أحدها ووجه الشكر للاتيلية لاستضافتة.

و قد اشاد الاستاذ سامي حلمي نائب رئيس الاتيلية بالفيلم من منظور فني وقد فتحت المناقشات مع جمهور الحاضرين الذي تاثر بالفيلم الي اقصي درجة نظرا لما تتضمنه من اهوال تصعب علي التصديق.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.