رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 5 مايو 2024 10:48 م توقيت القاهرة

بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الثاني للسياحة من مكتبة الإسكندرية بحضور كبار رجال الدوله تحت رعاية الرئيس

على سمير 

انطلاقاً من توصيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

لأهمية العلاقات بين الشعوب وإعادة توطيط العلاقات بين الجميع لتحقيق المناخ الجيد لعودة السياحة إلى سابق عهدها.

وتحقيقا لما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي فى العديد من المؤتمرات حول كيفية استقطاب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة مصر، للتعرف على المعالم السياحية ومشاهدة الآثار المصرية .

حتى تعود الحياة إلى تلك القطاع الكبير من جديد ..

وسوف تشهد الأيام القليلة القادمة المؤتمر الدولي الثاني للشباب بحضور أكثر من 5000 آلاف شاب من جميع دول العالم بمنطقة السحر والجمال شرم الشيخ..

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ..
الأمر الذي يساهم في إعادة السياحة  إلى مكانتها الطبيعية ..

ولذلك يتم عرض المعرض الدولي الثاني للسياحة بحضور كوكبة كبيرة من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة والوزراء والمحافظين .

تلك الملتقى الثاني بمشاركة أكثر من 50شركة من كبرى الشركات المصريه والعربيه بمكتبة الإسكندرية يوم السبت الموافق  3 نوفمبر القادم ..

انطلاقاً من توصيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الذى أكد على أهمية السياحة التى انقطعت منذ سنوات وعلينا الآن دور هام وكبير لإعادتها .

وأشار الرئيس خلال مؤتمر الشباب الماضي بمكتبة الإسكندرية عن دور وأهمية تنشيط السياحة فى مصرنا الحبيبة .

ومن أجل المساهمة والمشاركة الوطنية الواجبة علينا لإعادة السياحة المصرية إلى سابق عهدها ..

فقد تم عمل تنظيم معرض الإسكندرية الدولي الثاني للسياحة..

3نوفمبر ..مكتبة الاسكندرية تستضيف المعرض الدولى الثانى للسياحة بحضور50 شركة من أكبر الشركات التي تعمل في المجال السياحي .

تستضيف مكتبة الأسكندرية فى الثالث من نوفمبر المقبل،الملتقى الثانى لمعرض الأسكندرية الدولى للسياحة،تحت شعار”بوابة السياحة على العالم ” بحضور المحافظ الدكتورعبدالعزيز قنصوة ،وعددا من كبار الشخصيات العامة،بمشاركة 50 شركة من كبرى الشركات العاملة فى القطاع السياحى ، “برعاية وزارة السياحة وتنظيم شركة “أسيا”بالتعاون مع” مجموعة الأراضى المقدسة،يأتى الملتقى فى إطار الجهد المشترك ،وثمرة التعاون بين” بيتش تورز”، وكبرى الشركات العاملة فى مجال السياحة، 

يهدف الملتقى الى إبراز المنتجات السياحية الجديدة لدى شركات السياحة المصرية ،والأجنبية ،واتاحة الفرصة أمام العارضين بالترويج لبرامجهم وعروضهم ، علاوة على تسليط الضوء على المستجدات التى يشهدها القطاع الخدمى والسياحى حاليا،وإستقطاب أكبر عدد من الزوار المصريين والأجانب،وإستغلال تواجدهم تحت سقف واحد،والعمل على تنشيط السياحة العربية ،والأجنبية،والتكامل السياحى بين الشركات المشاركة، وتعزيزتبادل الأستثمارات بالقطاع السياحى بين الدول، بالأضافة الى الأستفادة من أصحاب الخبرات بقطاع السفر والسياحة،لإحداث تطور ينعكس بالإيجاب على العاملين بالقطاع السياحى

من جانبه، أشار اسلام السيد-مدير المعرض، إلى النمو والتحسن الذى شهدته الحركة السياحية مؤخرا ، موضحا أن هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة لإبراز الإمكانيات التى تتمتع بها كل شركة مشاركة ،من خلال عقد حلقات نقاشية واسعة عن المواضيع التي من شأنها الارتقاء بمستوى السياحة،والتعرف على البرامج والعروض التى تقدمها الشركات وأشارمدير المعرض إلى أهمية وجود مكتبة الإسكندرية ،وما تحويه من قاعات مؤتمرات على أعلى مستوى، مؤكدا أن عددًا كبيرا من المؤتمرات الناجحة تم إقامتها داخل مكتبة الإسكندرية، وهذا له بعدين الأول تاريخى بأن تقام مؤتمرات فى مكتبة الإسكندرية وما له من دلالة تاريخية تحملها المكتبة منارة العلم عبر مئات السنين، وكذلك جاهزية المكتبة بقاعاتها المتميزة..

وفى نفس السياق والجدير بالذكر.

أنة قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أشهر قليلة ماضية السيد زوراب بولوليكاشفيلى أمين عام منظمة السياحة العالمية، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

وعقب اللقاء صرح  السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي  أكد على  الأهمية التى توليها مصر لقطاع السياحة، باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد المصري، مشيراً إلى الدور الهام الذى تضطلع به المنظمة فى دعم وتنشيط السياحة بمختلف أنحاء العالم.

وأكد الرئيس تطلع مصر لتعزيز التعاون مع المنظمة بما يساهم فى دعم القطاع السياحى بمصر، على ضوء ما يمثله هذا القطاع من أهمية كبيرة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

استعراض الرئيس جهود الدولة فى تعزيز الأوضاع الأمنية الداخلية والعمل على استقرارها بجميع أنحاء الجمهورية، مؤكداً اهتمام الدولة بالنهوض بالقطاع السياحى وزيادة مستوى تنافسية المقاصد السياحية المصرية، فضلاً عما توليه من اهتمام بالاستثمار فى تنمية العنصر البشرى والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية.

وأكد الرئيس حرص مصر على المشاركة بفعالية فى مختلف أعمال منظمة السياحة العالمية، واستضافتها للعديد من اجتماعات المنظمة خلال الفترة الماضية، وكذلك اجتماعات الدورة الـ44 للجنة الشرق الأوسط التابعة للمنظمة.

 فضلاً عن العديد من الفعاليات الدولية التى ستعقد على مدار العام الحالي، وهو الأمر الذى يعكس ثقة المجتمع الدولى فى قدرات مصر التنظيمية.

وأضاف المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، أن أمين عام منظمة السياحة العالمية أعرب من جانبه عن سعادته بزيارة مصر والمشاركة فى اجتماعات لجنة الشرق الأوسط التابعة للمنظمة، مشيداً بالتطور الذى يشهده قطاع السياحة فى مصر.

كما أعرب عن تطلع المنظمة لتعزيز التعاون مع مصر باعتبارها إحدى الدول المؤسسة للمنظمة، ومشيراً إلى تفاؤله لاستعادة سوق السياحة المصرية مكانته الرفيعة التى تستحقها دولياً.

وأشار أمين عام منظمة السياحة العالمية، إلى الحرص على تعزيز قدرة مصر على إعادة تأهيل قطاع السياحة، ووضع خطط تعاون مشتركة تسمح بضخ موارد وخبرات من المنظمة لدعم قطاع السياحة المصري.

وأوضح الرئيس أن النهوض بالقطاع السياحى يعتبر عاملاً أساسياً وهاماً فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، لأنه يساعد على المزيد من التقارب والتفاهم بين الشعوب ويوفر بيئة ازدهار وتقدم.

موضحاً أن مصر لديها خطة طموحة لزيادة المقاصد السياحية على كامل رقعة القطر المصري، بما فى ذلك من إقامة مدن جديدة على سواحل البحرين المتوسط والأحمر، وكذلك إنشاء المتاحف وعلى رأسها المتحف المصرى الكبير، الذى يعد أكبر متاحف العالم.

الرئيس يدعو إلى زيارة مصر للإستمتاع بالآثار والمنتجعات السياحية من روسيا.

ومنذ أيام قليلة ماضية أثناء زيارة الرئيس إلى روسيا السيسي يتحدث مع الروس في سوتشي الروسية عن مصر ودعاهم بزيارة  مصر للإستمتاع بالمنتجاعات السياحية والآثار المصرية التى ليس لها مثيل في العالم ..

 دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى الروس، لزيارة المنتجعات المصرية، خلال تنزهه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على شواطئ مدينة سوتشى.

وتحدث السيسي إلى السياح، أثناء تنزهه على شاطئ مدينة سوتشى برفقة الرئيس الروسي، حيث دار حوار مع المتواجدين على جانبي الطريق.

وسأل فلاديمير بوتين الروس عما إذا كانوا يفضلون قضاء عطلتهم في مصر، فأجاب أحدهم بالإيجاب وقال إنه يحب مصر كثيرا والبحر الأحمر رائع ونظيف للغاية.

ورد الرئيس السيسي على حديث السياح قائلا لهم "نحن ننتظركم" لمشاهدة المعالم السياحية والمنتجعات في مصر،
 ورد المصطافون الروس أنهم ينتظرون زيارة المصريين إلى سوتشى أيضا.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.