رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 10:21 م توقيت القاهرة

بروتوكول تعاون مشترك بين مركز الحرف التراثية بجامعة الأقصر ومؤسسة المنارة والضحى. مجلة مصر

گتب.سعيدسعده.

وقع الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، بصفته رئيسًا لمجلس إدارة مركز الحرف التراثية بالجامعة،  بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة المنارة والضحي التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي،  فى مجالات التطوير  والتدريب على الصناعات والحرف اليدوية، بحضور الدكتورة رضا عطاالله مدير المركز.

أوضح الأستاذ الدكتور محمد محجوب أن البروتوكول يهدف إلى تقديم مجموعة من البرامج التدريبية في مجالات الحرف التراثية واليدوية والتقليدية والصناعات المحلية لرفع  الوعي بأهمية تلك الحرف بمايسهم في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ في مجالات الحرف والصناعات التقليدية، في ظل الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لدعم وتطوير المنتجات التراثية واحياء التراث الذي يمثل تاريخ وحضارة الدولة، مؤكدًا على  دور الحرف اليدوية كمصدر بديل للدخل وعامل مساعد للنهوض بالاقتصاد الوطني.

كما أكد  رئيس الجامعة على أن توقيع المركز هذا البروتوكول يبرهن على حرص الجامعة وتبنيها دور بارز في قيامها  بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع،  كما يؤكد دورها القوي في دعم والحفاظ على  هوية الأقصر  بالتزامن مع تطبيق  دليل الهوية البصرية الخاص بها والذي  بدوره يحقق  سمة شخصية جاذبة لمدينة الأقصر.

و أعربت الدكتورة رضا عطاالله مدير مركز تنمية الحرف التراثية واليدوية والتقليدية بالجامعة عن سعادتها بعقد مثل هذه البروتوكولات التي تهدف إلى رفع كفاءة الطلاب والطالبات بالجامعة من جهة وتوفر دعم فني وتدريبي للمجتمع الخارجي لاسيما أسر حياة كريمة بقري الأقصر من جهة أخرى.

وأشارت مدير المركز إلى عقد عدة دورات تدريبية لذوي الهمم من الأكفاء والصم والبكم وقصار القامة في مجالات صناعة الاكسسوار كحرفة يدوية يسهل تدريب ذوي الهمم عليها يعقبها مجموعة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تستهدف المجتمع المدني، ضمن خطة المركز لتفعيل هذه الاتفاقية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.