رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 4:18 م توقيت القاهرة

بسنت عثمان تناقش مشاكل المرأة في معالي الوزيرة مريم

كتب : د/ أحمد عبد الصبور

أقيم أمس ندوة نقاشية حوارية لمناقشة رواية " معالي الوزيرة مريم " للكاتبة والإعلامية " بسنت عثمان " عضو إتحاد كتاب مصر ، وذلك في مقر الأمانة العامة لحزب الحرية المصري تحت شعار ( الحرية مسئولية ) .
حضر الندوة لفيف من المفكرين والأدباء والشعراء والسياسيون والدبلوماسيون من مختلف أنحاء الوطن العربي ، مع حضور مميز لممثلي الحريات وحقوق المرأة المصرية والعربية والأفريقية ، وقد أدار الندوة كلاً من : د. أحمد بيومي الأمين العام المساعد في حزب الحرية المصري ، د. أمينة رشاد الأمين المساعد للتقييم والمتابعة بالحزب ، ا/ إيمان ناصف رئيس لجنة منظمات المجتمع المدني بالحزب ، مع الإشراف العام للإعلامي المتميز " حسام الدين الأمير " .
رواية " معالي الوزيرة مريم " تناقش المشاكل والصعوبات والتحديات التي تواجه المرأة من عدة قضايا متنوعة ومختلفة تخص المرأة المصرية والعربية والأفريقية بأسلوب روائي هادف وممتع وشيق في قصة حب وكفاح ونجاح بين " مريم " و " هيثم " أبطال الرواية .
ومن أجمل ما جاءت به الكاتبة والإعلامية " بسنت عثمان " عن رواية " معالي الوزيرة مريم " :
معالي الوزيرة .. عندما يكون الحب دافعاً للحياة حكمة تتجسد في قصة مريم وهيثم .. لأن الحب هو الضمانة الأخيرة للإحساس بالحياة .. عندما تحبك الحياة ، تهديك شخصاً ، وعندما يحبك شخص يهديك الحياة .. أكتسب من المسن حكمته ، ومن العظيم هيبته ، ومن الضعيف صبره ، ولا تنس أن تتعلم من الأطفال صفاء القلوب .. لا تكره أيامك مهما عانيت ، فلكل مرحلة حكمتها .. فقط تذكر أيامك التي أعطتك السعادة ، وأيامك الحزينة التي أعطتك الخبرة .
رسالة مريم لهيثم : " عانقني حتى تغيب رجفة قلبي من خوف فقدانك " .
ورسالة هيثم لمريم : من يستند إلى إمرأة تحبه لا يسقط أبداً " ..
وهنا دعونا جميعاً نحيا بالحب .
الجدير بالذكر :
أنه تم الإتفاق مع الكاتبة والإعلامية " بسنت عثمان " على عمل رواية " معالي الوزيرة مريم " مسلسل سوف يدخل في سباق الدراما الرمضانية العام القادم ...
الكاتبة والإعلامية " بسنت عثمان " : هي كاتبة صحفية ومقدمة برامج ، قدمت عدداً من البرامج السياسية والإجتماعية والقانونية في عدد من الفضائيات المصرية .
لها إسهامات بارزة في العمل الإجتماعي والمدني ، حيث تشغل منصب المدير التنفيذي لمؤسسة " عدالة ومساندة " ، ونائب أمين السر للإتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية المنبثق عن مجلس الوحدة الإقتصادية العربية بجامعة الدول العربية ، والعضو المؤسس لـ " منتدى الصفوة " وهو مركز فكري مستقل يقوم على إدارته مجموعة من شباب جيل الوسط ، وخبيرة في شئون الأسرة والطفل ، ومدير صالون " المرأة المصرية .. حكاية حياة " ، والمدير التنفيذي لمبادرة " الأطفال يصنعون إعلامهم " ، ومنسق عام مبادرة " حضارتنا " لإحياء التراث الديني والثقافي ، ومدرب فن آليات التواصل مع الإعلام لدى عدد من منظمات المجتمع المدني .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.