رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 5 مايو 2024 7:46 ص توقيت القاهرة

تعرف على آخر تطورات حادث سرقة سور قلعة صلاح الدين

د:هدى رأفت

قال الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، إن القطاع تسلم الحديد الذي تم كسره من قبل لصوص حاولوا سرقته قبل يومين، بعد صدور قرار النيابة بالإفراج عن الحديد الذي تم تحريزه .

وأوضح الدكتور جمال مصطفى، في تصريحات أن العاملين بقلعة صلاح الدين سيقومون بترميم السور الخارجي للقلعة أولاً قبل تركيب السور الحديدي ، نتيجة كسر جزء من السور الأسمنتي لخلع السور الخارجي المخصص لحماية حرم قلعة صلاح الدين، المطل على شارع صلاح سالم، ثم بعد ذلك يتم تركيب السور الحديدي .

وأوضح جمال مصطفى، في تصريحات سابقة ، أن إكتشاف محاولة السرقة تم برصد غرفة العمليات الإلكترونية أثناء الإختبار التجريبي للغرفة، لافتاً إلى أن الغرفة متصلة مع جميع أفراد الأمن من خلال الأجهزة اللاسلكية، ويتم المتابعة على مدار 24 ساعة، وأضاف أن القلعة مزودة بأكثر من 120 كاميرا، تعمل جميعها ويتم الرصد والمتابعة من خلال غرفة العمليات الإلكترونية.

يذكر أن 5 لصوص حاولوا سرقة سور القلعة لكن وزارة الآثار أحبطت المحاولة من خلال المتابعة من غرفة المراقبة الإلكترونية بالقلعة، بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار وتم القبض على 4 لصوص.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.