رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 13 مايو 2024 12:23 ص توقيت القاهرة

تعزيز الإجراءات الأمنيّة فى واشنطن قبل العشاء السنوى لمراسلى البيت الأبيض

كتب/ أيمن بحر

على الرغم من خروج تظاهرة معارضة وتوجيه دعوة إلى مقاطعة هذه المناسبة السنويّةالعشاء السنوى لمراسلى البيت الأبيض بسبب الحرب الدائرة فى قطاع غزة كان عدد كبير من الضيوف البارزين والصحافيّين والمشاهير قد وصلوا إلى فندق هيلتون بالعاصمة الاتّحادية فى وقت تجمع نحو مئة متظاهر قرب المدخل. وسيواجه المسؤولون السياسيّون والصحافيّون المشاركون السبت فى العشاء السنوى لمراسلى البيت الأبيض وفى مقدمهم بايدن أسئلة بالجملة عن مصير الفلسطينيّين فى قطاع غزّة.

وفى رسالة مفتوحة كتب عدد كبير من الصحافيّين الفلسطينيّين الذين يطالبون بمقاطعة هذا الحدث السنوى تتحمّلون مسؤوليّة خاصّة عن قول الحقيقة للأقوياء ودعم النزاهة الصحافية. من غير المقبول التزام الصمت، إمّا بداعى الخوف وإمّا لأسباب تتّصل بالمهنة فى وقت يتواصل اعتقال وتعذيب وقتل صحافيّين فى غزة لمجرّد أنهم يؤدون وظيفتهم وتقول لجنة حماية الصحافيّين التى مقرها فى نيويورك إن ما لا يقلّ عن 97 صحافيا قتلوا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس فى السابع من أكتوبر، بينهم 92 من الفلسطينيين. وأصيب 16 آخرون على الأقل.

وقالت إحدى المجموعات المنظمة للتظاهرة أمام فندق هيلتون كود بينك إنّها تريد إيقاف العشاء احتجاجًا على تواطؤ حكومة بايدن فى استهداف الصحافيّين الفلسطينيّين وقتلهم على يد الجيش الإسرائيلى موضحة أنّ هذا الإجراء سيكون غير عنيف.

ونقلت وكالة فرانس برس عن إدارة شرطة العاصمة واشنطن إنها استعدت للسماح بأى تظاهرة آمنة وسلمية وكذلك لوصول الضيوف إلى الحدث.

وبعد ظهر السبت وُضِعت حواجز معدنيّة فى الشوارع المؤدية إلى الفندق وتمّ ركن سيّارات للشرطة وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

منذ أشهر، وفى كلّ مرّة ينتقل الرئيس الأميركى إلى مكان ما يتجمّع متظاهرون اعتراضا على دعمه إسرائيل وللمطالبة بوقف النار فى غزة.وينظّم عشاء مراسلى البيت الأبيض على وقع اتساع رقعة الاحتجاجات المؤيّدة للفلسطينيين فى الجامعات الأميركية مع انتشار لشرطة مكافحة الشغب وتوقيف المئات.

ويلقى الرئيس الديموقراطى (81 عاما) خطابا لا يخلو من الدعابة من دون أن يفوت فرصة مهاجمة الرئيس السابق دونالد ترامب خصمه الجمهورى لانتخابات نوفمبر الرئاسية.

والعشاء التقليدى تنظمه جمعية مراسلى البيت الأبيض النافذة ويتخلله توزيع جوائز ومنح لطلاب يتخصصون فى الصحافة.

وشارك 2600 مدعو فى الحدث العام الفائت.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.