رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 17 أغسطس 2022 4:21 م توقيت القاهرة

توفيق الطيراوي يهاجم نقابة المحامين "

"يارا المصري 
أرسل توفيق الطيراوي ، أحد كبار مسؤولي فتح ، تحذيراً إلى نقابة المحامين في الضفة الغربية ، وحذرهم من التحول إلى أداة سياسية لحماس.  أعلن الطيراوي ، أحد كبار مسؤولي فتح ، من خلال مساعديه أن السلطة الفلسطينية ستستخدم القوة ضد أي محاولة لاستغلال الاحتجاج الداخلي والقانوني لأغراض سياسية أو عسكرية.
الطيراوي مسؤول عن الكلية الحربية، ويعتبر لديه خبرة سياسية كبيرة في فلسطين.
وقد شن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي هجوماً على نقيب المحامين سهيل عاشور ووصفه بالشخص الفاسد.
وقال الطيراوي في تصريحات إذاعية صباح يوم الخميس: “إن سهيل عاشور فاسد ويجب أن يذهب لبيته ويحاكم”، مشدداً على أنه قدم بلاغاً ضده أمام النيابة العامة منذ فترة بسبب فساده.
 
واعتبر أنه قد يكون تم خداعه وإقناعه بواسطة حماس على الاستمرار في الإضراب والتأثير على الحياة السياسية، وقد يكون تم إقناعه على رفض القوانين التي تم إصدارها مؤخراً، مطالباً نقابة المحامين بعدم الاستمرار بفعالياتها النقابية والاحتجاجية وتصحيح الأخطاء التي وقعت فيها.
 
وأوضح الطيراوي أن نقابة المحامين هي الحامي للقوانين والمصححة لها، معتبراً أن إصرارها على مواقفها ستزيد من الأزمة وستفد الحياة السياسية بما تطالب به.
 
هذا وشل الإضراب الذي أعلنت عنه نقابة المحامين العمل في المحاكم بالضفة الغربية احتجاجاً على القرارات بقوانين المعدلة للقوانين الإجرائية وقانون التنفيذ الذي أصدره الرئيس محمود عباس.
 
النقابة أعلنت الليلة الماضية، أن مجلسها قرر تعليق العمل منذ يوم الخميس أمام كافة المحاكم بمختلف أنواعها ودرجاتها النظامية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والمحكمة العليا، بما يشمل النيابات المدنية والإدارية والعسكرية والدوائر الرسمية ودوائر التنفيذ، باستثناء الإجراءات المتعلقة بالمدد القانونية، وأوامر الحبس، وطلبات الإفراج بالكفالة والسندات العدلية. قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي "جاء الإضراب الشامل الذي دعي إليه  مجلس نقابة المحامين أمام المحاكم بجميع درجاتها، احتجاجاً على صدور قرارات بقانون التي تعتبر مخالفة للقانون الأساسي، ومساً بسيادة القانون وتوغلاً على قطاع العدالة، ومخالفة صريحة للمادة 43 من القانون الأساسي المنظمة لإصدار القرارات بقانون في ظل توافر حالة الضرورة التي تستوجب اصدارها.
 
واضاف الطيراوي في منشور له على الفيس بوك "علماً ان معظم أعضاء مجلس النقابة هم من حركة فتح التي قد تتأثر بنتائج الانتخابات المقبلة المزمع عقدها بداية الشهر القادم.
وبذلك ستلحق النقابة الضرر بحركة فتح من حيث لا تدري، الأمر الذي يجعلنا نفكر هل هي تخدم مصالح الشعب وتقف مع السلطة أم تحاول تنفيذ مخططات حماس الخفية..؟

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.