رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 4:41 م توقيت القاهرة

جاويش أوغلو: النمسا عاصمة "العنصرية والتطرف".. وأردوغان: الغرب لا يريد تركيا قوية

CNN

اتهم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الجمعة، النمسا بأنها تمثل "عاصمة العنصرية والتطرف حول العالم"، منتقدا المستشار النمساوي كريستيان كيرن لاقتراحه إنهاء محادثات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

وأعلن جاويش أوغلو أن نظيره الأمريكي جون كيري سوف يصل إلى تركيا، في 24 أغسطس/ آب الجاري، في زيارة لمدة يومين. وقال وزير الخارجية التركي إنه يمنح قضية تسليم الولايات المتحدة لرجل الدين التركي فتح الله غولن أولوية اهتماماته، وذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء الأناضول الرسمية عن مقابلة له مع قناة "TGRT" المحلية.

وعن المستشار النمساوي، قال جاويش أوغلو: "نحن نعي الغاية من تصريحاته، ونعرف مدى انزعاجه من خروج آلاف المواطنين الأتراك في النمسا، بمظاهرات لدعم تركيا ورئيسها رافعين الأعلام التركية. إن النمسا اليوم تمثل عاصمة العنصرية والتطرف حول العالم".

وأضاف جاويش أوغلو أن "الاتحاد الأوروبي فقد خلال العقد الأخير القدرة على القيام بمسؤولياته تجاه الشعوب الأوروبية وشعوب الدول المحيطة به، حيث فشل في سياسات الدمج التي اتبعها، ولم يصل إلى أهدافه كاتحاد، ما أدى فيما بعد إلى خروج المملكة المتحدة من منظومته".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال، في مقابلة مع التلفزيون التركي الرسمي، الخميس، إن "التفسير الوحيد لموقف الدول الغربية من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، لا يؤكد إلا أنهم لا يريدون لتركيا أن تكون قوية".

وأضاف: "الغرب يكتفي بالأخبار والشائعات الكاذبة التي تنشرها آلته الإعلامية، ولكنهم لن يستطيعوا أبدًا الوقوف في وجه الإرادة الشعبية التركية". وتابع: "التنديد من باريس ولندن لا يكفي، أدعو المسؤولين الأجانب إلى زيارة أنقرة ليقفوا عن كثب على الأضرار التي ألحقها الانقلابيون في البرلمان التركي معقل الديمقراطية"، معتبرا أن "الغرب يبني سياسته وفق توجهات أيدلوجية خاطئة، ويزعجه أن يرى تركيا تزداد قوة وصلابة واستقرارا".

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.