رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 27 فبراير 2024 1:33 م توقيت القاهرة

ذكرى ميلاد الفنانة عصمت رأفت

سعيد شفيق

تمر اليوم الأحد 26 نوفمبر ذكرى ميلاد الفنانة عصمت رأفت والكثير لا يعرف هذه الفنانة صاحبة المشوار الفني القصير.

ونستعرض اليوم مشوار الفنانة الراحلة التي رحلت عن دنيانا في 18 فبراير عام 1991.

في السينما المصرية ظهر العديد من نجوم ونجمات الصف الثاني، نجحوا وتألقوا ولكنهم لم ينالوا الشهرة التي يستحقونها، ومن ضمن هؤلاء النجوم الفنانة “عصمت رأفت” والتي كانت أشهر أدوارها في السينما، دور “ماريانا” مديرة وصاحبة بنسيون ميرامار بالفيلم الشهير “ميرامار” للفنانة الراحلة شادية.

 

ولدت عصمت رأفت في 26 نوفمبر عام ( 1927 ) بفرنسا من أب مصري وأم فرنسية، وكان والدها يعمل بالسلك الدبلوماسي، وبعد العودة للقاهرة بدأت عصمت رأفت نشاطها الفني عام ( 1954 ) وانضمت للفرقة القومية، ثم فرقة إسماعيل ياسين.

عملت عصمت رأفت كمذيعة في الإذاعة والتليفزيون، وعملت بترجمة الأعمال المسرحية وكانت من ضمن مؤسسي مسرح التليفزيون عام (1960) شاركت عصمت في عدد قليل من الأفلام أبرزها:

قصة حبي مع فريد الأطرش، بحبك يا حلوة مع حسن يوسف وناهد شريف، مدرسة البنات مع كمال الشناوي ونعيمة عاكف، دندش مع نيللي ومحمود ياسين، أختي مع نجلاء فتحي ومحمود ياسين، حدوتة مصرية مع نور الشريف والمجنونة مع محمود عبد العزيز.

شاركت أيضا في مسرحيات أنا عايزة مليونير وسيدتي الجميلة بالإضافة للمسلسل الإذاعي “دندش” ورحلت الفنانة عصمت رأفت في 18 فبراير عام ( 1991 ) عن عمر ناهز 64 عامًا.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.