رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 3 يوليو 2024 10:14 ص توقيت القاهرة

راصد في ورشة عمل لأعضاء القاهرة الكبرى و الجيزة

 .دهدى رأفت

إجتمع اليوم فريق مبادرة راصد في ورشة عمل لإستلام تصاريح مراقبة سير العملية الإنتخابية اليوم بمشاركة أعضاء القاهرة الكبرى و الجيزة .

و ألقت الدكتورة / وفاء مجاهد المنسق العام لمحافظة القاهرة ، محاضرة توعوية عن دور المتابع و أهميته في رصد المخالفات أو التجاوزات التي يمكن أن تضر بسير العملية الإنتخابية ، و أكدت على ضرورة حيادية المتابع و عدم إظهار أية إنتماءات أو إنحياز لأحد المرشحين ، لضمان النزاهة و الشفافية .

و أشارت مجاهد إلى أن راصد هي العين التي ترصد أي مخالفات تتعرض لها العملية الإنتخابية ، إلى جانب دورها التوعوي للشارع المصري بحقوقهم و واجباتهم ، و حقهم في تقرير مصير وطنهم .

و أوضح وحيد محمود منسق محافظة المنيا ، أن شباب الصعيد شاركوا بكثافة في المبادرة و أن المتقدمين تفاوتت دراستهم ما بين دارسي الإقتصاد و العلوم السياسية و الحقوق و الشريعة و القانون .

فيما أكد أحمد عبد الستار أمين لجنة التنظيم أنه يتم تيسير الأمور لمنسقي المحافظات ، و تنظيم التدريبات اللازمة للمراقبين و ورش العمل و التنسيق مع الجهات المعنية لضمان الشفافية و النزاهة في العمل .

أما عن محافظات وجه بحري ، فقد صرح منسق محافظة الإسكندرية الأستاذ / عبد الله القط ، أن راصد الإسكندرية تتميز بتنوع الشباب المشارك من حيث الأعمار و المؤهلات ، و أن الجميع يعمل بكل حيادية و يقفون على مسافة واحدة من الجميع .

يذكر أن مبادرة راصد ، هي تحالف منظمات مجتمع مدني مصرح لهم جميعاً من الهيئة الوطنية للإنتخابات بمتابعة الإنتخابات الرئاسية 2018 .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.