رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 14 أبريل 2024 7:57 م توقيت القاهرة

رجلا صدمت سيارته بوابات مقر رئيس الوزراء البريطانى

اعتقل عناصر من الشرطة رجلا صدمت سيارته بوابات مقر رئيس الوزراء البريطانى

 

 كتب /أيمن بحر 

 

قالت الشرطة في بيان: قرابة الساعة 15,20 بتوقيت غرينيتش، اصطدمت سيارة ببوابات داونينغ ستريت فى وايت هول. اعتقل عناصر مسلحون رجلا فى مكان الحادثة للاشتباه بأضرار جرمية وقيادة متهورة.

 

ولم تُسجل أي إصابات، فيما قالت الشرطة إن التحقيقات مستمرة.

 

وكان رئيس الوزراء ريشي سوناك موجودا فى مقره وفق تقارير وسائل إعلام بريطانية وغادر عقب الحادثة. وأظهر تسجيل مصور للحادثة سيارة بيضاء تسير بسرعة محدودة فى وايت هول حيث الكثير من مقار الوزارات قبل أن تتوجه على ما يبدو إلى ممر المشاة ثم توقفت بعدما صدمت البوابات المعدنية الكبيرة التي تحمي المدخل المؤدى إلى داونينغ ستريت.

 

ويظهر في تسجيل آخر طوق أمني فرضته الشرطة حول السيارة وكان صندوقها مفتوحا، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

 

وقال سايمون باري (44 عاما): سمعت دويا ونظرت لأرى أعدادا كبيرة من الشرطة يحملون مسدسات صاعقة وهم يصيحون بوجه الرجل.. كانت هناك كلاب مدربة وفريق متفجرات.

 

من جانبه قال دين باركر (36 عاما) الذى كان متواجدا فى الموقع إن السائق لم يكن متوترا بل بدا وكأنه يعانى أمرا ما لافتا إلى أن السيارة لم تكن مسرعة.وأضاف: لا يبدو الأمر كأنه حاول صدم البوابات.. كانت الصدمة محدودة. تعاملت الشرطة مع المسألة باحتراف وبسرعة.

 

ويبعد داونينغ ستريت مسافة قصيرة سيرا عن مقر مجلس العموم وتشهد المنطقة انتشارا أمنيا كثيفا مع حواجز على ممرات المشاة وأمام مبان حكومية بعد حوادث سابقة.

 

وفي 2017 صدم رجل بسيارته مشاة على رصيف قرب البرلمان موديا بحياة 4 أشخاص ثم صدم السيارة بالسياج المحيط بالبرلمان وركض إلى حرم البرلمان حيث قتل عنصر من الشرطة طعنا. ثم قُتل برصاص شرطى مسلح.

 

وأقيمت بوابات كبيرة عند المدخل المؤدى إلى داونينغ ستريت في 1989 عقب هجمات للجيش الجمهورى الأيرلندى فى لندن وأطلقت المجموعة 3 عبوات يدوية الصنع على مقر رئيس الوزراء في 1991.

 

والبوابات هى خط الحماية الأول مع انتشار عناصر شرطة مسلحين عند المدخل. وتخضع السيارات الرسمية التي تدخل الشارع عادة لإجراءات تفتيش قبل أن يتم إنزال الأعمدة للسماح لها بالمرور.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.