رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 2 مايو 2024 5:56 م توقيت القاهرة

زيلينسكي: احتمال نفاد الصواريخ الدفاعية الأوكرانية

كتب/ أيمن بحر
حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى السبت من احتمال نفاد الصواريخ الدفاعية الأوكرانية إذا واصلت روسيا حملة القصف المكثف على بلاده مستخدمة الصواريخ بعيدة المدى.
ويأتى أقوى تحذير من الزعيم الأوكرانى حتى الآن بشأن الوضع المتدهور الذى تواجهه الدفاعات الجوية لبلاده بعد تكثيف روسيا خلال الأسابيع الماضية ضرباتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على منظومة الطاقة وبلدات ومدن أوكرانية.
وأضاف فى مقابلة أذاعها التلفزيون الأوكرانى: إذا واصلوا توجيه ضربات يومية (لأوكرانيا) بنفس الطريقة التى اتبعوها على مدى الشهر الماضى فقد تنفد صواريخنا. شركاؤنا على علم ذلك
وقال إن أوكرانيا لديها ما يكفى من مخزونات الدفاع الجوى للتعامل فى الوقت الحالى لكن صار يتعين عليها اتخاذ خيارات صعبة بشأن ما يجب حمايته.وأشار زيلينسكى بشكل خاص إلى الحاجة إلى منظومة الدفاع الجوى باتريوت.
كما أشار إلى أن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة حزمة مساعدات كبيرة تشتد الحاجة إليها وأنه ما يزال يعتقد أن الكونغرس سيوافق عليها.
وتلعب منظومة الدفاع الجوي الأميركية المتطورة دورا حيويا فى صد الهجمات الروسية بالصواريخ الباليستية والصواريخ فرط الصوتية التى يمكنها إصابة الأهداف فى غضون دقائق من إطلاقها.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.