رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 17 أغسطس 2022 3:39 م توقيت القاهرة

سؤال وجواب ( مجلة مصر )

*اجتماع المجلس الإداري لحركة المتحدين للوحدة مع سؤال و جواب من الاطباء و المحامين بث مباشر*

*الأطباء والمحامين خلال اجتماع الحركة يستجيبون مباشرة على اذاعة كوماي الدولية لمواضيع ؛ الصحة ، الصحة العالمية ، الجنسية الإيطالية ، نقص الأطباء والممرضات والتشريعات* 

 *الهيكل التنظيمي لحركة المتحدين للوحدة؛ أكثر من 700 عضو من أعضاء المكتب في 100 دولة*

  عُقد موخرا المؤتمر الشهري لأعضاء مجلس الإدارة حركة المتحدين للوحدة الدولية(UxU) في روما  بمشاركة كبيرة مع الرئيس البروفيسور  فؤاد عودة والأمين العام المحامي باروني والمستشارة الدبلوماسي لورا مازا والمنسق التخطيطي كلوديو روسي و المنسق فابيو أبينافولي من مرصد التضامن الدولي مع منسقي بعض لجان حركة المتحدون للوحدة الدولية.
لقد تم الاجتماع بث مباشر على اذاعة كوماي الدولية مع  سؤال و جواب حول مواضيع مختلفة للجان المختارة ؛ وشارك في المناقشة منسقو وأعضاء الإدارات التالية ؛  

#رابطة المحامين الدوليين مع المحامي باروني و  ليوناردو إركولي والدكتور فابيو مارسيلي ؛ 

#قسم الصحة العالمية. المنسق الدكتور إليونورا جريمالدي;

#لجنة التضامن ، المنسق الدكتور فابيو ماسيمو أبينافولي;

 #قسم التدريب المنسق البروفيسور لورا مزة;

 #قسم المسؤولية الصحية. منسقة المحامية فرانشيسكا توبيتي;

 # قسم الطب الرياضي المنسق كارلو ترانكويلي;

 #لجنة النساء المتحدات مع  زينب اسماعيل و عربية عابد.(منسقات لجنة المرأة و العائلة العربية لجالية العالم العربي في ايطاليا ( كوماي)

 #اكرامي هاشم  مدير التنفيذي لإذاعة كوماي الدولية  الذي نظم البث المباشر على Facebook.

 شارك العديد من أصدقاء  الحركة UxU و في مقدمة المؤتمر و الاجتماع ، شكر رئيس الحركة البروفيسور فواد عودة العديد من دعاة الحركة لتعاونهم المستمر والمثمر ، وأوضح آخر الأنشطة و الأنشطة المستقبلية للحركة ، وسلط الضوء على خطورة الوضع على المستوى الدولي حيث نحن نتحدث فقط عن الحروب والسلاح دون أي مبادرة دبلوماسية. كما كان هناك حديث عن أزمة السياسة الإيطالية التي لا تعرف كيف تستمع وتبقى على مقربة من الشعب وتعطي إجابات ملموسة وفورية ، كل هذا وقد رأيناه في نتائج الانتخابات والاستفتاء الأخيرة في شهر 6. هناك حاجة ملحة لتغيير السياسة والخدمات التي تقدمها المؤسسات. وقد وجهت نفس الدعوة لكافة السجلات المهنية للاستماع أكثر لأعضائها وحمايتهم دون تقسيمهم إلى فئات ضارة بالجميع.والتي تخلق اشتباكات بين المهنيين كما يحدث في مجال الرعاية الصحية. وبعد ذلك أجاب الخبراء الطبيون والمحامين على جميع الأسئلة التي طرحها المشاركون مباشرة على الفيسبوك. الأسئلة والطلبات الأكثر شيوعًا كانت ؛ في الرعاية الصحية (حماية الحق في الصحة للجميع مع أو بدون تصريح إقامة ، والاعتراف بالمؤهلات الأقصر ، والحق في الحصول على طبيب أطفال لأطفال المهاجرين الغير شرعيين، وإنشاء عيادات للختان في مجال الصحة العامة ، والحصول على الجنسية الإيطالية القصيرة و مبسطة (بعد 5 سنوات) ، مسابقات عامة مفتوحة لجميع المهنيين الصحيين دون تمييز ، حماية وتسهيل الحق في الصحة لطلاب الجامعات من اصل عربي و اجنبي، وتعزيز المزيد من دورات اللغة الإيطالية ، والمزيد من الأماكن لمنح التخصص وإزالة الرقم المغلق لمكافحة النقص في الأطباء والممرضات. أعرب جميع المشاركين عن تقديرهم وطالبوا بمواصلة الاستشارات المجانية بحضورها ومن خلال النصائح و الإرشادات والتي تعد مفيدة جدًا وبناءة وأداة للتكامل والمعرفة والحوار بين الشعوب.

و أعلن البروفيسور فواد عودة عن الهيكل التنظيمي للحركة الدولية لصاحبين المهن المتحدين للوحدة حتى الآن والذي يتكون من أكثر من 700 عضو في أكثر من 100 دولة في العالم وينمو دائمًا . و ذكر أيضا أهمية التعاون الدولي المستمر مع الرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية و نقابة الأطباء من اصل اجنبي في ايطاليا و جالية العالم العربي في ايطاليا و الاتحاد الدولي لابناء عرب 48 في الداخل والخارج و هم أضاء مؤسسين للحركة الدولية المتحدين للوحدة.

المكتب الاعلامي

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.